وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متطوعون فرنسييون يقدمون ورش تعليمية في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 17:00 )
الخليل- معا - استضاف مركز المصادر الفرنسية في جامعة الخليل متطوعين فرنسيين "يوان كاستت" الذي أشرف على مجموعة من الورش في المركز مع طلاب اللغة الفرنسية تضمنت ورشة المحادثة والكتابة الابداعية، كما قامت "لورانس كازو" بالتدريب في قسم المحاسبة في كلية الادارة بالتعاون مع منذر علقم وبالتنسيق مع مركز مصادر اللغة الفرنسية حيث اشرفت على انشاء برنامج مساق الموارد البشرية حسب الاصول الفرنسية ومقارنته مع البرنامج المطروح في جامعة الخليل.

من جانبه أشار الدكتور باسل النتشة أن المتطوعة الفرنسية لعبت دورا مهما في التعريف بطبيعة الأنظمة التعليمية الاوروبية والفرنسية وفتح مجال للمتطوعين الاوروبيين للاستفادة من تجربة جامعة الخليل في هذا المجال.

وأضاف الدكتور ابراهيم الملوكي أن المتطوع "يوان" كان له دور كبير في دعم المهارات اللغوية والثقافية للطلاب في مركز مصادر اللغة الفرنسية الذي يستقبل عدد كبير من الوفود الناطقة باللغة الفرنسية.

وختاما شكر عبد الكريم الحداد من قسم العلاقات العامة المتطوعين الفرنسيين وقدم لهم درع تذكاري من جامعة الخليل وحث على استمرار مثل هذه المبادرات التي تلعب دور في تعريف البرامج الاكاديمية التي تقدمها جامعة الخليل وايصال رسالتها الاكاديمية والعلمية لكل انحاء العالم.