وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية يطا ترافق وفدا من الممثلية اليابانية بزيارة للمدارس المستأجرة

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 12:08 )
الخليل -معا- زار وفد من ممثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية ، بلدية يطا متوجهين برفقة مدير العلاقات العامة المهندس إبراهيم الشامسطي ، ومدير دائرة التخطيط المهندس جبرائيل أبو عرام ، إلى مدرسة حليمة السعدية للبنات ؛ في إطار مشروع بناء أربع غرف صفية للمدرسة ، أمس الإثنين.

واطلع الوفد الذي يترأسه السكرتير الثاني للمثلية (هيديكي كامايا) ، على وضع المدرسة المزري نتيجة الازدحام في الغرف الصفية ، ووجود (8) غرف مستأجرة في موقع يبعد عن المدرسة مسافة كبيرة ، تخلو من المقومات البيئية والصحية اللائقة للمسيرة التعليمية ، حيث تقتل فيها الرطوبة أحلامهم الدراسية والمستقبلية.

وعبر الوفد عن استيائه من قساوة الظروف المحيطة بالصفوف المستأجرة التابعة للمدرسة، ووعد بإنشاء أربعة صفوف إضافية كما تم الاتفاق مع البلدية ، بالإضافة لطرح فكرة بناء أربعة صفوف أخرى على قائمة أولوياتهم في خططهم القادمة.

وفي ختام الزيارة شكرت البلدية الوفد على زيارتهم واهتمامهم بمقترحات المشاريع المتعلقة بالتعليم في مدينة يطا، مطالبين بضرورة النظر بعين ثاقبة إلى سير العملية التعليمية المهددة ؛ بعدم توفر المدارس الكافية، التي من شأنها استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب في كل عام .