وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عميل للشرطة يوقع بمشتبهين من القدس الشرقية

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 14:33 )
القدس - معا - كشفت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء عن عميل سري قامت بتفعيله، وهو يهودي له اسبقيات جنائية في الثلاثينات من عمره، أوقع 16 مشتبها بهم بعمليات جنائية، من بينهم 8 فلسطينيين من منطقتي سلوان وبيت حنينيا بالقدس الشرقية.

وقالت الشرطة في بيانها الذي وصلت نسخة عنه إلى "معا" إنّه تم تأهيل العميل السري من قبل شعبة تفعيل العملاء السريين التابعة للوحدة المركزية (اليمار)، وزجّت به بالقرب من مشتبهين بترويج وتجارة المخدرات والوسائل القتالية في منطقة القدس بما يتضمن الشرقية وما حولها، حيث نشط بينهم لمدة أربعة أشهر.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة، لوبا السمري، إنّ جمع الادلة "شملت بينات وقرائن راسخة تضمنت توثيق عمليات اقتناء العشرات من الكيلوغرامات من مادة المخدرات وبالذات الحشيش ووسائل قتالية مختلفة، تضمنت مسدسات وقنابل يدوية"، حيث تمّ مؤخرا مداهمة منازل المشتبهين واعتقال 16 مشتبها، بما يتضمن 8 عرب من سكان أحياء مختلفة في شرقي القدس، من منطقتي سلوان وبيت حنينا بالشمال، وذلك بشبهة الضلوع فيها، مع العلم أن "بعضا من بين المشتبهين يشكلون أهدافا مركزية أمام الشرطة بمجال مكافحة الجريمة البالغة الخطورة بشتى أنحاء اللواء".

ومن المزمع أن يتم في ساعات نهار اليوم الثلاثاء إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح الإسرائيلية بالقدس لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.