وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أيام تفصل توقيع المصالحة التركية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 30/04/2014 الساعة: 10:25 )
بيت لحم - معا - قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان بأن اتفاقية المصالحة التي تنهي أزمة العلاقات التركية الاسرائيلية قد يتم التوقيع عليها خلال أيام او أسابيع، حيث جرى التوصل الى اتفاق حول التعويض ودخول المساعدات الانسانية الى قطاع غزة.

جاءت أقول اوردغان عبر لقاء مع موقع اخباري على الانترنت في الولايات المتحدة وفقا لما نشره اليوم الثلاثاء موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، حيث أكد من خلاله رئيس الوزراء التركي بأنه جرى التوصل الى اتفاق حول التعويض الذي سيقدم لعائلات ضحايا سفينة مرمرة، كذلك تم التوصل الى اتفاق مع الجانب الاسرائيلي حول دخول المساعدات الانسانية الى قطاع غزة، ما سيسمح بتوقيع اتفاقية المصالحة مع اسرائيل والتي قد تكون خلال أيام أو أسابيع.

وأضاف بأنه سيجري اعادة السفراء الى تل أبيب وانقرة فور التوقيع على الاتفاقية في أولى ترجمات المصالحة، والتي تنهي أزمة العلاقات التي نشأت بعد اقتحام سفينة مرمرة عام 2010 والتي سقط فيها عدد من القتلى والجرحى الاتراك.

يشار بأن بعض وسائل الاعلام التركية نشرت أمس عن مصادر سياسية تركية بأن رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو يعيق توقيع اتفاقية المصالحة، بسبب بعض الضغوطات الداخلية وكذلك توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية.