وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دياب يطالب بسرعة تنفيذ اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 15:59 )
رام الله- معا - طالب نبيل دياب القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية كافة الجهات العمل الحثيث والاسراع في تنفيذ "اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام " والذي وقعه مؤخرا وفدا منظمة التحرير الفلسطينية وحرة حماس في غزة مؤكدا على ضرورة البدء الفوري في خطوات يلمسها الشارع الفلسطيني لتبعث الامل والتفاؤل من جديد فيه نحو تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام.

وجاءت هذه المطالبة في كلمة القاها القيادي "دياب" وسط المشاركين و المشاركات في الوقفة الاسبوعية التي تنظمها الحملة الوطنية لانهاء الانقسام بمبادرة من الاتحاد العام للمراة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسوية، داعيا الى المزيد من الفعاليات والانشطة الداعمة والمساندة لاتفاق المصالحة وابقاء الصوت عاليا من اجل الاسراع في تنفيذ بنوده بما يمكن شعبنا و قواه استعادة وحدته و تلاحمه.

وشدد دياب على اهمية تهيئة المناخات الملائمة والظروف من اجل تنفيذا امينا لما ورد في ذلك الاتفاق معتبرا انه يعد خطوة في الاتجاه الصحيح لابد بل من الضروري البناء عليها والمراكمة لانهاء كافة مظاهر الانقسام.

معتبرا ان من خلال هذا الاتفاق الاسراع ىفي تطبيقه يستطيع شعبنا استعادة ديمقراطيته المسلوبة و يقف صفا واحدا في وجه التعدي على الحريات والوقف التام لكافة اشكال الاعتقال السياسي.

وفي السايق ذاته اشار القيادي "دياب" الى ان حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تنوي القيام بسلسلة من الفعاليات المطالبة بسرعة تنفيذ الاتفاق حيث ستعمل على تنظيم " وقفة اسبوعية " على مفترق السرايا في مدينة غزة يوم الاربعاء من كل اسبوع اعتبارا من يوم غد حتى يتحقق تنفيذ الاتفاق بالاضافة الى اللقاءات الجماهيرية مع مختلف شرائح مجتمعنا بغية تحقيق حشدا شعبيا و جماهيريا لسرعة انجازه و تطبيقه.