وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله: سياسات الحكومة تضمن بناء مؤسسات وطنية فاعلة تعمل بشفافية

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن سياسات الحكومة الحالية تتقاطع وتتكامل مع نضال شعبنا للحصول على حقه في تقرير مصيره، وتعمل على ضمان حق المواطن في الوصول إلى العدالة، وبناء مؤسسات الدولة على أسس النزاهة والشفافية، وتبني النظم والتشريعات التي تحصن مؤسسات الدولة وتمنع الفساد فيها، بما يعمل على تعزيز ثقة المواطن بمؤسساته الوطنية.

جاء ذلك خلال كلمة له في مؤتمر "أمان" السنوي العاشر حول تقرير واقع النزاهة ومكافحة الفساد في فلسطين لعام 2013، بحضور كل من رئيسة مجلس إدارة ائتلاف "أمان" د. حنان عشراوي، ومفوض ائتلاف "أمان" عزمي الشعيبي، ورئيس الممثلية النرويجية في فلسطين هانز فرايدنلاند، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والشخصيات الاعتبارية.

وشدد الحمد الله في كلمته على أهمية التقرير، معتبرا أن ذلك يدل على الدور الذي تقوم به "أمان" والعديد من مؤسسات المجتمع المدني والأهلي وبالتعاون مع المؤسسات الحكومة في مكافحة الفساد وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والمسائلة.

وقال الحمد الله: "إن موافقة الأمم المتحدة على طلب فلسطين بالإنضمام لاتفاقية مكافحة الفساد يمكننا من القيام بخطوات لم تكن ممكنة من قبل، وعلى رأسها أن فلسطين أصبحت عضواً فاعلاً في المنظومة الدولية لمكافحة الفساد".

وأضاف الحمد الله إننا ما زلنا نعمل من أجل المزيد من مأسسة الإصلاح ومنهجة البناء وقوننة مبادئ الشفافية والنزاهة والمسائلة والرقابة وتعزيز الوعي بضرورة احترام القانون والنظام.