وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تيسير خالد يلتقي السفير المصري ويبحث معه في التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 19:19 )
رام الله- معا - التقى تيسير خالد رئيس دائره شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في مقر الدائره في رام الله اليوم سفير جمهوريه مصر العربيه لدى فلسطين وائل نصر الدين عطيه.

وقد اطلع السفير رئيس دائرة شؤون المغتربين على اخر تطورات الوضع في مصر والاستعدادات الجاريه لاجراء الانتخابات الرئاسية وكذك المعركه التي تخوضها ضد "الارهاب" وكذلك الصعوبات الجديه التي تواجهها مصر على الصعيد الاقتصادي والجهود المبذوله لتجاوزها.

كما اكد السفير على ثبات الموقف المصري في دعم القضيه العادله للشعب الفلسطيني وعلى دعم مصر للجهود المبذوله لاتمام المصالحة الفلسطينية.

من جهته استعرض تيسير خالد الاوضاع الفلسطينية الراهنه على ضوء الاجتماع الاخير للمجلس المركزي الفلسطيني، واصفا نتائج هذا الاجتماع بالايجابيه.

واكد خالد على ضروره المضي قدما في تطبيق اتفاق المصالحه وعلى وحده الشعب الفلسطيني في مواجهه السياسه الاستيطانيه العدوانية التوسعية لدوله اسرائيل التي وصفها بانها سياسه تمييز عنصري، وان ممارسات اسرائيل في الاراضي الفلسطينيه ترقى الى مصاف جرائم الحرب وخاصه سياسه الاستيطان والاحلال التي تمارسها في الضفه الغربيه المحتله.

وشدد خالد على ضروره الالتزام بالموقف الفلسطيني الذي تم التوافق عليه في دورة المجلس المركزي الفلسطيني والصمود في وجه الضغوط الخارجية وسياسة الابتزاز والقرصنة التي تمارسها حكومة اسرائيل ورفض العوده الى المفاوضات دون الوقف التام للاستيطان في جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان 1967 والاتفاق على مرجعية قرارات الامم المتحدة وحدها ورفض اية مرجعيات اخرى من شأنها ان تخفض سقف الحقوق والمصالح الوطنية الفلسطينية، وعلى ضروره التوجه الى المؤسسات الدوليه التي تمكن الشعب الفلسطيني من محاسبه اسرائيل على جرائمها.

واكد كذلك على اهميه اعاده النظر في العلاقه مع الجانب الاسرئيلي على قاعده اننا دوله تحت الاحتلال وما يترتب على ذلك من التزامات للمجتمع الدولي لانهاء هذا الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الثابته في الاستقلال واقامه الدوله المستقله وعاصمتها القدس وحق اللاجئين في العودة الى ديارهم.

واتفق الطرفان على استمرار الاتصال والتشاور ، وحضر اللقاء من دائره شؤون المغتربين كل من د عقل طقز وضياء شتيه.