وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الشباب والرياضة تحتفي بتخريج فوج برنامج الرائد التدريبي

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 20:37 )
غزة -معا - دائرة الإعلام بالوزارة:قال الدكتور محمد ابراهيم المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة بأن طريق التحرير بات مشروعاً وأكثر قرباً للواقع, وذلك بعد إشراق شمس المصالحة، والتي ستتحقق واقعاً بهمة وسواعد الشباب.

جاءت كلمات السيد الوزير خلال كلمته في حفل تخريج الفوج الثالث من برنامج الرائد التدريبي "رواد البناء والتحرير", والذي نظمته الإدارة العامة للتدريب بوزارة الشباب والرياضة, بحضور لفيف من الشخصيات الحكومية والوطنية، بالإضافة للمدراء العامون والمدراء وموظفي الوزارة، وذوي الخريجين المحتفى بهم.

وطالب المدهون بضرورة تكاتف الجهود الحكومية والشعبية والفصائلية من أجل مواجهة الهجمة الصهيونية, والتي زادت من حدتها بعد إعلان اتفاق المصالحة الفلسطينية.

ودعا المدهون كافة الأطراف لتكريس المصالحة الوطنية على أرض الواقع, وترجمة الكلمات والاتفاقات الموقعة لواقعٍ ملموس يشعر به المواطن الفلسطيني في مختلف ربوع الوطن.

وفي سياق تخريج المتدربين من برنامج الرائد التدريبي, أشاد المدهون بالجهد الكبير، الذي قامت به الإدارة العامة للشباب, وعلى رأسها الأستاذ جابر عياش مدير عام الإدارة العامة للتدريب.

وأكد المدهون على دعم وزارته الكامل للشباب الفلسطيني من خلال تفعيل صندوق دعم الشباب, بالإضافة لتفعيل دور الشباب من خلال تطبيق فكرة التبادل الشبابي, وتطوير الأفكار والأنشطة الرياضية والثقافية, والتدريب بشكلٍ عام.

وجدد المدهون دعوته لتفعيل التمثيل الشبابي, وذلك من خلال إجراء الانتخابات الخاصة بالبرلمان الشبابي, والتي مهدت لها الوزارة من خلال إجراء انتخابات المجلس الاستشاري الشبابي.

وأضاف المدهون بأن حفل الرائد بعث عديد من الرسائل على رأسها بأن الشباب الفلسطيني كان ولا زال رأس الحربة وأمل الأمة في تحرير الأوطان.

وتحدث المدهون على أهمية تطوير برنامج الرائد الشبابي من خلال تفعيل الشروط الخاصة بالانضمام للبرنامج, لتسمح فقط بانضمام الخريجين غير العاملين.

وفي نهاية كلمته جدد المدهون شكره الكبير للإدارة العامة للتدريب لدورها الكبير في في إنجاح البرنامج على مدار ثلاث سنوات, تخرج من خلالها المئات من الطلاب في تخصصات مختلفة.