وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: إقرار برنامج الفعاليات التضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين

نشر بتاريخ: 30/04/2014 ( آخر تحديث: 30/04/2014 الساعة: 12:41 )
جنين -معا - أقر مجتمعون برنامج تضامني مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 24 من نيسان، بعد لقاء تم بدعوة من اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير ووزارة الأسرى في جنين والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى بهدف دعم الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لليوم السادس على التوالي والأسرى المرضى وذلك في مقر نادي الأسير الفلسطيني في جنين.

وفي بداية اللقاء أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب ابو دياك على أهمية الدعم الشعبي لمعركة الأسرى الإداريين التي بدؤوها الأسرى في 24 من نيسان الجاري، مشددا على ضرورة حشد أكبر مشاركة للوقوف على جانبهم حتى تحقيق مطالبهم.

إلى هذا دعا فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى إلى تكثيف حملة التضامن مع الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام والمرضى من خلال الالتزام بالبرامج التضامنية معهم. كما وناشد علم مساد جماهير الشعب الفلسطيني بالاستمرار بالتضامن مع الأسرى وخاصة خلال تلك الأيام الحرجة والتي يتعرضون خلالها لشتى الضغوط النفسية والجسدية.

أما نظمي ربايعة مدير وزارة الأسرى اعتبر أن صمت الدول الموقعة على الاتفاقيات الدولية اتجاه ما يتعرض له الأسرى يسهم باستمرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بمسلسلها الإجرامي الذي تنفذه اتجاههم

وعاهد حسام ابو نوفل منسق النشاطات في وزارة الأسرى في جنين جموع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام منهم والمرضى في الاستمرار في نصرتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة على طريق الحرية والاستقلال .