وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يشارك في مؤتمر منظمة المدن العربية في مراكش

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 14:53 )
خان يونس- معا- شارك الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية في فعاليات مؤتمر المدن العربية المنعقد دورته الرابعة عشر في مراكش بالمغرب.

ويترأس وفد الاتحاد الذى يضم 20 رئيس بلدية فلسطينية رئيس الاتحاد رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد ابورمضان .

وذكر المكتب الاعلامي للاتحاد ان الدكتور ابو رمضان يحمل رسالة البلديات عنوانها " انقذوا البلديات من خطر الانهيار الذي يتهددها ويوقع الشعب الفلسطيني في كوارث بيئية وانسانية خطيرة ".

وأكد الدكتور ابو رمضان أن مشاركة فلسطين في أعمال المؤتمر الرابع عشر لمنظمة المدن العربية برعاية العاهل المغربي ستكون "ايجابية وفاعلة".

جاء ذلك في تصريح أدلى به لدى وصوله إلى مراكش الليلة الماضية رافقه المدير التنفيذي للاتحاد عصام عقل و20 رئيس بلدية فلسطينية للمشاركة في أعمال المؤتمر.

واضاف: ان مشاركة فلسطين في المؤتمر ستعبر ايضا "عن الأفكار التي تجسد قيم الحضارة العربية في بناء المدن بمنظورات حديثة معاصرة ظل الفلسطينيون على الدوام مناصرين لها وحريصين أن تكون المدينة العربية نموذجا في العالم للتلاقي الانساني ولقيم التعايش والتسامح وللأمن والسلام رغم ما يتعرضون اليه من انتهكات مستمرة من الاحتلال الاسرائيلي".

وأشاد الدكتور ابو رمضان بمستوى العلاقات المتميزة القائمة بين الشعب الفلسطيني والمملكة المغربية وبدور العاهل المغربي الملك محمد السادس ومن الروابط التاريخية المتينة بين الشعبين الشقيقين.

وذكر ابو رمضان أن المؤتمر ستنبثق عنه توصيات مهمة من شأنها الدفع بالعلاقات بين المدن العربية الى مزيد من التطور والنماء في أفق تحقيق شراكات وتوأمات واسعة في اطار الأهداف العليا والمقاصد المثلى التي من أجلها أنشئت منظمة المدن العربية.

وثمن الدكتور ابو رمضان مستوى العلاقات الراسخة بين الاتحاد والمنظمة من خلال عضوية عدد من المدن الفلسطينية في منظمة المدن العربية وعملها ونشاطها المستمر في المؤسسات التابعة للمنظمة, مشيدا بالحضور الفعال والايجابي للمدن الأعضاء في تمتين هذه العلاقات والارتقاء بها في ظل المصالح المشتركة.