وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تستقبل " الخراض"

نشر بتاريخ: 30/04/2014 ( آخر تحديث: 30/04/2014 الساعة: 19:25 )
الخليل - معا -إعلام مفوضية الخليل - اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل ظهر أمس الثلاثاء جولة السفير الكشفي العربي القائد المغربي " بحسين الخراض" في محافظة الخليل و ذلك ضمن برنامج حافل أُعدّ ونُفذ لمدة يومين وليلتين بجهود رئيس واعضاء الهيئة الادارية لمفوضية الخليل و تعاون عدد من القادة الكشفيين وترحيب كبير من معظم المؤسسات والشركات وخاصة بلدية الخليل والمركز الكوري الفلسطيني .

فقد شمل برنامج الجولة لليوم الاول وفور وصوله ظهر يوم الأحد 27/4 واستقباله من امام مقر بلدية الخليل اكثر من ثمانية اماكن ومواقع تضمنت مقر المفوضية وشركة رويال الصناعية التجارية التي قدمت طعام الغداء للقائد الضيف ووفد المفوضية . ثم زيارة لجنة الاعمار ومشاهدة عرض خاص بمدينة الخليل وما تعانيه اثر الاحتلال ثم التجول في البلدة القديمة وزيارة المسجد الابراهيمي وصلاة العصر فيه ، ثم تقديم واجب العزاء لإحدى عائلات الخليل وزيارة الجمعية الخيرية الاسلامية - بيت الخليل الخيري للأيتام والالتقاء برئيسها القاضي الشيخ حاتم البكري ثم الانتقال للمركز الكوري الفلسطيني .

وفي اليوم الثاني تضمن برنامج الجولة اكثر من أحد عشر موقعاً حبث بدأت الجولة بزيارة عطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد الذي بدوره رحب بالضيف معتبراً زيارته دليل على عمق العلاقة التي تربط الشعوب العربية عامة والشعب المغربي خاصة بالقضية الفلسطينية . وتلتها زيارة لمصنع الجنيدي للألبان ثم جامعة الخليل والالتقاء برئيسها الدكتور أحمد العطاونة و زراعة شجرة زيتون مع عدد من القادة وجوالة ومنجدات الجامعة ، والانتقال لجمعية مركز امان للإرشاد والتطوير والصحة المجتمعية التي قدمت طعام الغداء .

وقامت المفوضية بتنظيم زيارة لمخيم الفوار للاجئين جنوب المدينة شملت مركز التأهيل الاجتماعي و مجموعة كشافة مدرسة ذكور الفوار الاساسية واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفوار و مركز الشباب الاجتماعي . ثم الرجوع لمدينة الخليل وزيارة جمعية الصداقة المغربية الفلسطينية وتناول طعام العشاء في منتزه النخيل التابع لبلدية تفوح بدعوة من رئيسها واعضاء مجلسها البلدي .

من جانبه غادر القائد الخراض محافظة الخليل ظهر يوم الثلاثاء بعد جولة في اقسام المركز الكوري الفلسطيني وزيارة لشركة وطن للدعاية والاعلان و مقر المفوضية معبراً عن سعادته البالغة بهذه الجولة وحزنه الشديد لما رآه من تقسيم للمدينة وتضييق من قبل الاحتلال الصهيوني على اهالي البلدة القديمة وتقسيم المسجد الابراهيمي واحتلال اجزاء كبيرة منه. وقد قام اعضاء المفوضية بوداعه لينتقل في جولته التالية إلى محافظة بيت لحم..

ومن الجدير ذكره في هذه الزيارة مرافقته من قبل عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد نزار الشيخ والقائد احمد العمصي رئيس الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل و اعضاءها القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية و القائد هتلر ابو حماد المفوض الكشفي و القائد نعمان سلهب مسؤول العلاقات العامة والاعلام والقائد عبد الله شويكي امين الصندوق والعهدة اضافة إلى مرافقة كل من القائد حسام دنديس والقائد عمار ازغير والقائد عبد المهدي الجعبري في هذه الجولة .