وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلق اسرائيلي من استيلاء حماس على اسلحة مضادة للطائرات من مخازن السلطة وحركة فتح

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 16:28 )
بيت لحم - معا- يسود قلق عميق اوساط المؤسسة العسكرية الاسرائيلية في اعقاب استيلاء حماس على كميات كبيرة من الاسلحة المضادة للدبابات والطائرات كانت في مخازن السلطة الفلسطينية وحركة فتح قبيل سيطرة حماس على قطاع غزة .

وادعى موقع يديعوت احرونوت الالكتروني ان حماس قد سيطرت على كميات كبيرة من الاسلحة من ضمنها صواريخ مضادة للدروع واخرى للطائرات اضافة الى صواريخ كاتيوشا .

واضاف الموقع ان السلطة الفلسطينية وحركة فتح هما من هرب هذه الاسلحة خلافا للاتفاقيات الموقعه مع اسرائيل وخزنتها في مواقع تابعه لها لتسقط في ايدي حماس بعد ان فرضت سيطرها على كامل قطاع غزة قبل ثلاثة اسابيع تقريبا .

واشار الموقع نقلا عن مصادر في القيادة العسكرية الجنوبية التابعة للجيش الاسرائيلي ان حماس استولت على صواريخ مضادة للطائرات من طراز ستريلا واخرى مضادة للدروع من طراز " ساجر " اضافة الى صواريخ ارض - ارض من طراز غراد روسية الصنع .

وقدرت ذات المصادر امتلاك حماس لالاف البنادق وكميات كبيرة من المتفجرات وعدة الاف من القذائف المختلفة وملايين الطلقات النارية من مختلف العيارات .

وتوقع مسؤولون في الجيش الاسرائيلي ان تقدم حماس بعد استيلائها على كميات الاسلحة المذكورة على رفع عديد قواتها من 9000 الى 15000 رجل.