وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الحركة العمالية الفلسطينية قاعدة صلبة للنضال والبناء الوطني

نشر بتاريخ: 01/05/2014 ( آخر تحديث: 01/05/2014 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا - أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أن عمال فلسطين هم الذخر الإستراتيجي للبناء الوطني، ووجهت "فتح" تحية التقدير والثناء للعمال الفلسطينيين، ولصمودهم ودورهم في الثورة والبناء.

وجاء في البيان الصادر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الخميس، بمناسبة الأول من أيار اليوم العالمي للعمال في العالم اليوم الخميس :" اننا ونحن نفتخر ونعتز بالقاعدة العريضة من شعبنا، وبالواجب الوطني الذي ادته في مراحل كفاح شعبنا ، فاننا نؤكد أن العمال الفلسطينيبن وقيادات نقاباتهم واتحاداتهم كانوا منذ بدء الصراع على الوجود مع المشروع الصهيوني كما اليوم مناضلون اشداء لإثبات وجود شعبنا الحضاري على أرضه ، وحقه بوطنه التاريخي فلسطين.

وأشادت الحركة بدور الحركة العمالية في فلسطين بإقناع الأحرار في العالم بعدالة قضيتنا الفلسطينية، وشرعية نضالنا، وكفاحنا ومقاومتنا للاحتلال الاستيطاني.

وجددت الثقة بقدرة قادتها على تحمل أمانة المسئولية الوطنية في الحاضر والمستقبل.

وحيت الحركة جماهير العمال الفلسطينيين في الوطن والمهجر والغربة بمناسبة عيدهم الذي هو بالنسبة للحركة عيد للأحرار الكرام، وأكدت انتصارها لقضاياهم المطلبية ووقوف قيادتها مع حقوقهم الأساسية، ودعت إلى حوارات بين أرباب العمل والطبقة العاملة تحت يافطة المصلحة الوطنية العليا والوفاء لتضحيات الطبقة العاملة الفلسطينية ولكل شهداء شعبنا.

ودعت الحركة الى تقديم الدعم اللازم لعمال فلسطين بما يضمن تعزيز صمودهم ومواقفهم الوطنية ، فالحركة العمالية الفلسطينية جزء لايتجزا من حركة التحرر الوطنية الفلسطينية، وعجلة البناء والتنمية، والرافعة الصلبة للاقتصاد الوطني، والقاعدة الشعبية القادرة على المساهمة فعليا بالوصول الى الحرية والاستقلال.

وجددت فتح القسم والعهد على الوفاء لأرواح شهداء وأسرى وجرحى الحركة العمالية، والاستمرار في النهج التحرري الوحدوي التقدمي الديمقراطي، ومتابعة مسيرة النضال الوطني على كل المسارات، وتعزيز دور الحركة العمالية والطبقة العاملة في مؤسسات صنع القرار، والتمسك بالثوابت، والمضي على المبادئ حتى تحقيق هدف الحرية والاستقلال وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.