وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدية بيت لحم يستقبل وزير البلديات الأردني في دار البلدية

نشر بتاريخ: 01/05/2014 ( آخر تحديث: 01/05/2014 الساعة: 19:21 )
بيت لحم -معا - رافقت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون وزير البلديات الأردني المهندس وليد محي الدين المصري والوفد الأردني المرافق له، يرافقهم وزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني، في جولة في كنيسة المهد شرحت لهم من خلالها تاريخ الكنيسة، ثم استقبلتهم وأعضاء المجلس البلدي في دار البلدية في استقبال شارك فيه محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورؤساء بلديات المحافظة بالاضافة الى نظراء أفراد الوفد الأردني من الجانب الفلسطيني.

ورحبت بابون بالوفد وبالحضور جميعاً وقالت بان مدينة بيت لحم بكل ما تمثله من طبيعتها الجغرافية التاريخية والانسانية هي رسالة فسواء كنا مواطنين أو مسؤولين فنحمل مسؤولية هذه المدينة وأثنت بالحراك الأردني الفلسطيني الذي تشهده مدينة بيت لحم في هذه الفترة من خلال زيارات لمسؤولين ووفود أردنية. كما ذكرت بأن مدينة بيت لحم تربطها علاقة توأمة مع مدينة مادابا وهي بصدد توقيع اتفاقية توأمة مع مدينة الزرقاء.

بدوره شكر المهندس المصري رئيسة البلدية وأعضاء المجلس على الاستقبال وعلى الجولة في كنيسة المهدن وأشار الى أن وجودهم في مدينة بيت لحم مكان ميلاد السيد المسيح يثير في قولوبهم عواطف ملأها عبق التاريخ الذي تزخر به مدينة بيت لحم بأصالتها وتاريخها وحضارتها وتراثها.
ثم شدد المحافظ حمايل بأن زيارة الوفد لفلسطين من الأردن الشقيق يعزز صمود الشعب الفلسطيني ويكسر الحصار لما لها من أهمية تصب في خدمة المصلحة القومية.

من جانبه، أعرب الدكتور الكوني عن سعادته بزيارة وزير البلديات الأردني الى فلسطين للتعرف عن قرب على عمل البلديات الفلسطينية والتي تهدف الى تثيبت علاقة الأخوة التي تربط الشعب الفلسطيني والشعب الأردني، مضيفاً الى أن زيارته الى فلسطين لا تكتمل الا بزيارة مدينة بيت لحم ومدن محافظتها التي تمتاز بخصوصيتها كما المدن الفلسطينية الأخرى.

ثم فتح باب النقاش أمام الحضور رؤساء بلديات محافظة بيت لحم وغيرهم، ثم قدمت بابون خارطة فلسطين مصنوعة في بيت لحم من الصدف كهدية تذكارية لوزير البلديات الأردني.