وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: الوحدة الوطنية أولوية فلسطينية وتؤكد عدم وجود شيء اسمه قوة تنفيذية بالضفة مطالبة بالعودة للحوار

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 00:05 )
بيت لحم- معا- اكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الضفة الغربية اليوم الجمعة على انّ الوحدة الوطنية أولوية فلسطينية، وان الشرعية الفلسطينية واضحة المعالم.

وقالت الحركة في بيان لها تلقت "معا" نسخة عنه: "إنّ الشرعية الفلسطينية شرعية واضحة المعالم لا يملك أحدّ أن يسرقها، أو أن ينزعها عن أحد".

واضافت :" أنّ البعض نسي أنّ حماس حركة الشهداء والجرحى والأسرى، وأنّها مكون أساس من هذا الشعب، وأنّها موجودة في كل بيت وزقاق وجامعة ومدرسة ومشفى, وأينما ولّى هذا الشعب وجهه، سيجدُ حماس مرابطةً عند حقوقه وثوابته".

واشارت الى ان حكومة سلام فياض "ليست حكومة شرعية ولا ديمقراطية, بل إنّها حكومة ردة فعلٍ خاطئة، وبقاؤها سيُعزز الشرخ الداخليّ، وسيُرضي فقط الإسرائيليّ والأمريكيّ", مؤكدة بأنّ العودة لطاولة الحوار وبالاستناد إلى وثيقة الوفاق واتفاق مكّة هو الحلُّ الوحيد للخروج من هذه الأزمة الراهنة.

واوضحت ان معظم المراسيم التي أصدرها الرئيس عبّاس هي "مراسيم غير مقبولة, مطالبة الرئيس أن يصدر الأوامر فورا للأجهزة الأمنية بوقف هذه الحملة، ضد حماس وأبنائها ومؤسساتها، وأن يفرج فورا عن كل المعتقلين, وعلى رأسهم القيادي احمد دولة الذي خُطف بعد اللقاء الذي جرى في سجن جنيد قبل عدة أيام".

واكدت "انّ المبررات التي تسوقها الأجهزة الأمنية بأنها اعتقلت وصادرت للقوة التنفيذية، هي مبررات "واهية كاذبة"، وتؤكّد حماس عدم وجود شيء اسمه القوة التنفيذية في الضفة الغربية، والموجود فقط هو سلاح وعبوات وأحزمة ومعدات جناحها العسكري كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام، والتي لن تمسّ بأذى ولن يسمح بالتعرض لها، لأنّها وجدت لتبقى ما بقي الاحتلال" حسب البيان.