وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يافا- عربي ويهودية مشبوهَيْن بتلطيخ أعلام باللون الأحمر

نشر بتاريخ: 03/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 09:58 )
يافا - معا - أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت مشبوهَيّن - أحدهما شاب عربي والأخرى سيدة يهودية - بتلطيخ أعلام إسرائيل باللون الأحمر يوم الخميس الماضي.

وقالت الشرطة في بيانها إنّه "استمرارا لتحقيقات شرطة منطقة "يفتاح - يافا" في قضية تلطيخ 60 علما بالصباغ الأحمر، بينما كانت مرفوعة على طول منطقة شارع "يهودا هيميت" بيافا، تمكن فجر اليوم السبت أفراد قوة مكونة من عده مخبرين وأخرى خاصة من اعتقال مشتبهين متلبسين في شارع "عولي تسيون" بيافا، بينما كانا منهمكين بتلطيخ الأعلام المرفوعة هناك، بحيث تبين على أنّ احدهما شاب عربي من سكان الرملة البالغ من العمر 19 عاما بينما الأخرى شابة يهودية من سكان يافا البالغة من العمر حوالي 40 عاما". كما وضبطت بحوزتهما الأدوات والمعدات والصباغ التي استخدماها بتلطيخ وتخريب الاعلام في المنطقة".

وكانت عملية تلطيخ الأعلام أدت إلى تجنّد واسع النطاق في شرطة يافا، بعد أن أمر قائد لواء تل أبيب وحدات الشرطة "بالعمل قدر المستطاع مع استنفاذ كافة الوسائل والطرق القانونية المتاحة حتى التوصل إلى منفذيها وتقديمهم للعدالة، خاصة بسبب المس بعائلات قتلى الحروب الإسرائيلية"، وفق ما جاء في بيان الشرطة.

وإلى ذلك، من المزمع ان يتم في ساعات مساء اليوم السبت إحالة المشتبهَيْن إلى محكمة الصلح الإسرائيلية في تل أبيب-يافا لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية، حيث يتم فحص الخلفية التي لم تتضح كامل معالمها بعد في هذه الأثناء.