وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أسرى فلسطين" ينظم فعالية تضامنية مع الأسرى في الخليل

نشر بتاريخ: 03/05/2014 ( آخر تحديث: 03/05/2014 الساعة: 17:53 )
الخليل- معا- نظم مركز أسرى فلسطين للدراسات فعالية تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وذلك على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، بحضور العشرات من أبناء الأسرى الإداريين الأطفال.

وأوضح مدير المركز الأسير المحرر أسامة شاهين بان هذه الفعالية جاءت لتسليط الضوء على إضراب الأسرى الإداريين ولتوجيه رسالة إلى العالم بان هناك ما يزيد عن 200 أسير ادارى يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 10 أيام متتالية، ومعرضين للخطر الشديد، وخاصة المرضى منهم، حيث شارك في الفعالية العشرات من أبناء الأسرى الإداريين في السجون، والذين رفعوا صور أبائهم المضربين عن الطعام، ورددوا الشعارات التي تنادى بالتضامن معهم وضرورة تدخل المنظمات الدولية من اجل إطلاق سراحهم وعودتهم أحياء سالمين إلى منازلهم وليسوا جثث هامدة.

وأضاف "شاهين" بان أبناء الأسرى المشاركين في الفعالية وزعوا "حبات من الحلوى" على المواطنين تحمل أسماء أبائهم الأسرى، محملين الجميع المسئولية عن حياة أبائهم المعتقلين بشكل أدارى دون تهمه أو محاكمة.

وقال "شاهين" بان هذه الفعالية تعتبر الرابعة التي ينفذها المركز خلال الأسبوعين الماضيين تضامنا مع الأسرى، والإداريين منهم بشكل خاص، حيث كان قد نظم المركز مؤتمرا للأسرى الإداريين بمشاركة واسعة من قبل النواب والقيادات في الخليل، كذلك نفذ وقفة تضامنية مع الإداريين على دورا ابن رشد بمشاركه من أهالي الأسرى ونادي الأسير حضره رئيس المجلس التشريعي "عزيز دويك"، إضافة إلى ندوة نظمها المركز في قطاع غزة تناولت أوضاع الأسرى المرضى فى سجون الاحتلال، وعرض فيها فيلم وثائقي حول الأسير الشهيد ميسرة ابوحمديه للمرة الأولى.

وأكد شاهين بان مركزه مستمر فى تنظيم فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين لأهميتها فى إسناد ودعم الأسرى الإداريين ، مطالبا الجميع بالتضامن مع الأسرى الإداريين فى إضرابهم المفتوح عن الطعام.