وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد:يجب ايلاء المنتج الوطني اولوية قصوى لمستلزمات الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 14:36 )
رام الله - معا - أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د.سمير أبو زنيد، ضرورة إيلاء المنتج الوطني الفلسطيني الأولوية القصوى في توريد مستلزمات الأجهزة الأمنية، خاصة فيما يتعلق بالملابس والأحذية الخاصة بعناصر الأمن.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم مقر هيئة الإمداد والتجهيز برام الله، حيث كان في استقباله وفد من الهيئة برئاسة رئيس الهيئة اللواء سميح خلاوي.

وأبدى أبو زنيد الاستعداد التام لتوفير طواقم الديوان المختصة، للعمل على تطوير وحدة الرقابة الداخلية في الهيئة ورفدها بالخبرة اللازمة، وذلك في إطار تصويب الأداء وتطوير العمل الرقابي فيها.

بدوره أكد اللواء خلاوي اعتماد الهيئة على المنتج المحلي في جميع مستلزمات الأجهزة الأمنية، والاعتماد على المنتج الخارجي فقط في حال عدم توفره محلياً.

وتطرق اللواء خلاوي خلال لقائه أبو زنيد الى قضايا عديدة تتعلق بعمل الهيئة، منها ملف المحروقات والتعاقد مع محطات الغسيل وغيار الزيت والفلاتر، والاستعدادات الجارية لبناء مستودعات مركزية. كما تطرق إلى المطالبات المتكررة من القطاع الخاص نتيجة التوريدات المختلفة.

وأوضح أن الهيئة تضم 40 كادراً موزعين على مختلف المحافظات، وقد تم إعداد هيكلية خاصة بالهيئة، بانتظار المصادقة عليها، مبدياً الاستعداد التام للتعاون مع ديوان الرقابة وتسهيل عمل طواقمه.

ووعد أبو زنيد بدراسة الإشكاليات التي تواجه الهيئة، ورفع التقارير الخاصة بنتائج هذه الزيارة إلى الجهات المختصة للعمل على حلها، والعمل وفق القانون وما تقتضيه المصلحة العامة.

وفي ختام الزيارة أطلع اللواء خلاوي، رئيس الديوان خلال جولة تفقدية على مرافق الهيئة المختلفة وسير العمل فيها.

وثمن أبو زنيد الجهود التي يقوم بها رئيس وطواقم الهيئة في سبيل تعزيز قواعد الحوكمة في عمل هذه المؤسسة الحيوية.