وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلاسال القدس يحسم ديربي العاصمة في دوري جوال لكرة السلة

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 18:39 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري : حسم دلاسال القدس "ديربي العاصمة" مع اهلي القدس يوم السبت في دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وتمكن لاعبو دلاسال من كسب المباراة عن جدارة بالنتيجة 84- 70 ليحافظ دلاسال بذلك على نفسه في المركز الثاني برصيد 24 نقطة، فيما أصبح رصيد الاهلي 16 نقطة.

وأقيمت المباراة في صالة العمل الكاثوليكي بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وجاءت كالتالي:
|278171|
الربع الاول:
كان دلاسال القدس الافضل فنيا بالدفاع والهجوم، وتمكن الفريق الذي يمتاز بلعبه الجماعي والمنظم من المحافظة على تقدمه طوال الربع مستفيدا من خبرات طويل القامة قوي البنية سليم سكاكيني والذي كان نجم الربع محرزا 11 نقطة لكنه افتقد لخدمات زميله موسى بشير بسبب الاصابة.

دلاسال الذي نوع من طريقة لعبه بين دفاع المنطقة والرجل لرجل تمكن من اللعب بهدوء اكثر حاصدين بذلك تقدما ملحوظا بالنقاط بفضل نشاط اللاعب وسام بيطار وتوجيهات المدرب حسان عوض.

في المقابل سعى الاهلي لمقاومة الفريق الخصم وسط تألق ملحوظ من اللاعب نبيل نصر الذي يمتاز باخلاقه العالية وروحه القتالية مسجلا 10 نقاط لفريقه بجانب رامي البكري.

وقبل ان يلفظ الربع انفاسه الاخيرة احرز سري عامر ثلاثية مختتما الربع لدلاسال بالنتيجة 22-14.
|278173|
الربع الثاني:
ارتقى الاهلي بمستواه الى الافضل وقاتل من اجل تعديل النتيجة ونجح الفريق في تقليصها الى 3 نقاط بالاعتماد على الفاست بريك السريع واللعب بطريقة رجل لرجل ما دفع مدرب دلاسال الى اعادة سليم سكاكيني الى ارض الميدان للمحافظة على سلامة سلته.

ومع مرور اربع دقائق نجح دلاسال في العودة للمباراة بعد ثلاثية وسام بيطان وتسجيلات تيلي رفيدي، وعاب على الاهلي عدم محافظتهم على مستواهم الفني وتشتتهم في بعض الاحيان ما افقدهم السيطرة على الكرة في اكثر من فرصة.

يأتي ذلك وسط رقابة مستمرة فرضها دلاسال على اللاعب المخضرم رائد دياب الذي نجح في الافلات من الرقابة واحراز ثلاثية واضاف البكري مثلها ما ساعد الاهلي لتقليص الفارق مرة اخرى.

ومع نهاية الربع حسم دلاسال الربع بالنتيجة 25-23. مع تميز واضح للاعب ايلي نصراوي

الربع الثالث:
استمر دلاسال بنفس الوتيرة محافظا على تقدمه ومستفيدا من خبرات لاعبيه وخاصة عمار نوفل وايلي نصراوي وسليم سكاكيني ومهارتهم في توسيع الفارق.

ورغم ذلك لم يستسلم الاهلي مستفيدا من خبرات البكري ودياب واستمر في محاولاته لتعديل النتيجة لكن دلاسال تمكن من حسم الربع 25-14.
|278172|
الربع الرابع:
استغل مدرب دلاسال اتساع الفارق لاشراك معظم لاعبيه لزيادة الانسجام واكسابهم الخبرة وخاصة صغار السن.

وفي هذه الاوقات لم يفقد الاهلي الامل وواصل هجماته فيما انهى دلاسال المباراة لمصلحته بفارق 14 نقطة بالنتيجة 84 - 70.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، ابراهيم عثمان.
سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

|278174||278175|