وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خريشة يستنكر الاعتداء على عز الدين ابو صفية نائب الامين العام في المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 17:06 )
بيت لحم- معا- استنكر ابراهيم خريشة الامين العام للمجلس التشريعي بشدة الاعتداء الذي تعرض له عز الدين ابو صفية نائب الامين العام في المجلس التشريعي بغزة.

واتهم خريشة من وصفها "بالعصابات الخارجة عن القانون والمعروفة بالقوة التنفيذية وكتائب القسام بالمسؤولية عن الاعتداء".

وقال خريشة في بيان صحافي وصل "معا" نسخة عنه "إن هذا العصابات اقتحمت منزل ابو صفية بأمر من احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي والذي يمثل حركة حماس في المجلس".

واوضح خريشة "ان اقتحام منزل ابو صفية جاء على خلفية التزام موظفي المجلس التشريعي في مقر المجلس بغزة بقرار الحكومة الفلسطينية الشرعية بالعطلة الاسبوعية والتزامهم المشرف والوطني بالشرعية الفلسطينية الممثلة بالاخ الرئيس ابو مازن وحكومته".

واضاف خريشة ان ابو صفية وغيره من الموظفين قد تلقوا في الايام القليلة الماضية عددا من التهديدات على خلفية هذا الالتزام.

وطالب امين عام المجلس التشريعي منظمات حقوق الانسان وجميع القوى المحبة للسلام في قطاع غزة "الوقوف بحزم امام هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في قطاع غزة والتي تقوم بارتكابها هذه العصابات الخارجة عن القانون التي اعتادت على سفك الدم الفلسطيني وارتكاب الجرائم بحق شعبنا بدم بارد".

كما دعا خريشة اعضاء المجلس التشريعي لرفع الحصانة عن النائب احمد بحر "الذي اعطى هذه الاوامر والذي اعلن تأييده علنا للانقلاب على الشرعية الفلسطينية والذي يعتبر انتهاكا سافرا للقانون الاساسي والنظام الداخلي للمجلس التشريعي".

من جانبه أكد عز الدين أبو صفية في اتصال بـ "معا" قيام مسلحين قال انهم من كتائب القسام بمصادرة سيارة تابعة له بعد استدعائه الى خارج منزله بمدينة غزة.