وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يطالب بتوحيد الجهود لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 14:12 )
القدس- معا - شارك وفد من حزب الشعب الفلسطيني برئاسة عضو اللجنة المركزية أيوب الغراب "أبو فراس أيوب" في المنتدى العربي الدولي لهيئات دعم أسرى الحرية في سجون الاحتلال ببيروت.

وألقى أبو فراس أيوب عضو اللجنة المركزية للحزب الشعب الفلسطيني كلمة الحزب وطالب فيها بتوحيد كافة الجهود الرسمية والشعبية والقانونية المساندة لقضية الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، مؤكداً مركزية قضية الأسرى باعتبارها أولوية وطنية تتطلب الالتفاف الشعبي والوطني خلفها.

وأضاف أن التضامن مع الأسرى يهدف إلى اعطاء مساحة أكبر لقضية الأسرى ونقلها لكافة المحافل الدولية، مؤكداً ضرورة استمرار الفعاليات لنصرة ودعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال إن الأولوية اليوم هي العمل الجاد والسريع لإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال بكافة الوسائل والامكانيات المتاحة والممكنة، داعياً إلى تدويل قضية الاسرى وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم ورفع الدعاوى لملاحقة قادته لارتكابهم جرائم بحق الأسرى.

ودعا المؤسسات الدولية والحقوقية إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الإداريين، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، لأن حالتهم الصحية أصبحت في خطر ومهددة بين الحياة والموت في أي لحظة.