وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسبوع السابع لدوري اليد :فوز ثمين لعوريف وعزون تنافس على الصدارة

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 17:59 )
نابلس- معا - كميل ابو شامي _ خطف شباب عوريف فوزا ثمينا له من نادي عصيرة الشمالية الرياضي بعد تغلبه عليه في اللقاء الذي جمعهما اول امس ضمن مباريات الاسبوع السابع من الدوري التصنيفي لكرة اليد في المحافظات الشمالية على صالة جامعة بيرزيت بحضور جمال سرحان مندوب الاتحاد مراقبا للقاء وتحكيم كل من عوض بدير وعيسى حمدان للساحة وتسجيل عبد الرازق مسعود وتوقيت جمال عمر وفوز كفر زيباد على شباب يطا بالتغيب و فوز شباب عزون على فريق جمعية الشبان المسلمين بنتيجة 29 - 24 في مبارة مثيرة وفوز ثقافة طول كرم على إسلامي قلقيلية إدارياً.

لقاء عوريف + عصيرة الشمالية
مع انطلاق صافرة الحكم بداية اللقاء دخل لاعبي الفريقين فتر جس نبض وحذر وارتباك اضاع خلالها الجانبين هجماتهم الاولى بسهولة وتبادل الفريقان فقدان الكرات حتى تمكن لاعبي عوريف من هجمة سريعة تسجيل الهدف الاول في اللقاء مع نهاية د. الثانية ليزيد من ارتباك لاعبي عصيرة رافقه تسرع وعدم تركيز لدى اللاعبين واعتماد لاعبي عوريف على اللعب السريع والهجوم المرتد مكنتهم من تسجيل هدفيين متتاليين قبل ان يستفيق لاعبي عصيرة في د. الخامسة وتنفيذ هجوم سريع ومرتد لتسجيل هدفهم الاول .

دخل الفريقان فترة تبادل هجمات سريعة وضائعة قبل ان سجل لاعبي عصيرة هدفهم الثاني في حين واصل لاعبي عوريف اسلوب الهجوم السريع وتسريع اللعب وبسط السيطرة على الملعب مع اصرار لاعبي عصيرة على العودة للقاء والتركيز تمكنوا خلالها من مبادلة لاعبي عوريف تسجيل الاهداف قبل تحقيق التعادل الاول لهم في د. العاشرة 5/5 ليسيطر الحماس الشديد على لاعبي الفريقين.

ظهرت الخشونة الزائده حصل خلالها لاعبي عصيرة على رميه جزاء تم اهدارها في حين تحصل لاعبي عوريف على رمية جزاء في نفس الدقيقة استغلها لاعبي عوريف للتقدم ويدخل لاعبي عصيروة من جديد في فترة عدم تركيز وتسرع وفقدان الكرات واختراق لاعبي عوريف دفاعات لاعبي عصيرة وتسجيل الاهداف لرفع الفارق الى اربعة اهداف .

قبل ان يسارع طارق ياسين الى اخذ وقته المستقطع الاول له مع انتصاف الشوط ليعيد تركيز وتهدأت لاعبيه وكان له ذلك حيث تمكن لاعبيه من العودة الى اجواء اللقاء ثانية وتسجيل الاهداف وتقليص الفارق الى ثلاثة اهداف مع نهاية الشوط بنتيجة 14/11 لصالح عوريف.

شهد الشوط الثاني اثارة وحماس شديد لدى لاعبي الفريقين وعاد للاعبي عصيرة التركيز والثقة بالفوز والاصرار الشديد على تحقيقة حيث بدأ احداث الشوط الثاني بعزيمة واصرار وتمكين دفاعاتهم والحفاظ على شباكهم خاليه واعتماد الهجوم المنسق والمتقن مكنتهم من رفع غلتهم التهديفية وتحقيق التعادل والتقدم بهدفين قبل ان يتحصل لاعبي عوريف في الدقيقتين السادسة والسابعة على رميتي جزاء أحسنوا استغلالها مكنتهم من العودة الى اجواء اللقاء ثانية ومبادلة لاعبي عصيرة الهجمات وتسجيل الاهداف حتى انتصاف الشوط لتصبح النتيجة 19/19 .

الا ان اعتماد لاعبي عوريف على الهجوم المرتد وتسريع اللعب وفقدان الكرات وعدم التركيز مكنت لاعبي عوريف من التقدم واخذ الفارق من الاهداف وتغريده بعيدا وسط غياب لاعبي عصيرة وعدم تركيزهم وفقدان الكرات المتلاحقة لينتهي اللقاء بنتيجة 28/23 لصالح عوريف .

. برز من لاعبي عصيرة كل من عمر صوالحة وسجل 9 اهداف واحمد سمير وسجل 6 اهداف ومحمد سمير وسجل 5 اهداف في حين برز من لاعبي عوريف كل من عيسى زيدان وسجل 11 هدفا وسامي عودة وسجل 8 اهداف وعلام زيتاوي وسجل 7 اهداف وتحصل لاعبي عصيرة على 6 رميات جزاء طوال اللقاء استفاد من رميتان في حين تحصل لاعبي عوريف على 4 رميات جزاء تم تسجيلها جميعها.