وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طارق عباس يدعو إلى التصدي للهجمة الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 18:17 )
رام الله - معا - الناطق الإعلامي – فراس العاروري : أدان رئيس الهيئة الادارية في مركز شباب الأمعري طارق عباس بشدة السياسات والخروقات الإسرائيلية المنظمة ضد أبناء شعبنا، وخاصة الانتهاكات ضد الرياضة الفلسطينية، وإغلاق المقرات واعتقال عدد من اللاعبين الرياضيين.

ووصف هذه الممارسات الخطيرة بالعدوان المدروس على حق الرياضة، وانتهاك متعمد للقوانين والأعراف الدولية الرياضية والأولمبية تجاه دولة فلسطين المحتلة.

جاء ذلك خلال تعقيبه على إغلاق سلطات الاحتلال لمقر نادي إسلامي قلقيلية في الضفة الغربية بالشمع الأحمر، والاستيلاء على مقتنياته، ومنع الرئيس وأعضاء النادي من دخوله حتى نهاية العام الجاري ، وإعتقال عدد من اللاعبين والرياضيين .

وأكد عباس أن هذه الاجراءات تشكل انتهاكا خطيرا وسلوكاً همجيا تتعمد من خلاله سلطة الاحتلال عرقلة الجهود والنشاطات الرياضية باعتبارها أحد أهم الحقوق الانسانية والحضارية لكل شعوب العالم ، وقال: "نجدد التأكيد على مطلب اتحاد كرة القدم الفلسطيني بطرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ومن حقنا تقديم شكوى رسمية ضد الاتحاد الإسرائيلي خلال كونغرس الاتحاد الدولي في جلسته القادمة" .