وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الدولية تدين اعتداء الاحتلال على النائب المضرب النتشة

نشر بتاريخ: 06/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 13:22 )
رام الله -معا - اعتدت قوات خاصة قمعية تعرف باسم "كيتر" أمس بالضرب على النائب محمد جمال النتشة من الخليل المضرب عن الطعام منذ 13 يوما، لإجباره بالقوة على وقف اضرابه الرافض للاعتقال الاداري.

ودانت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المعتقلين، في تصريح لها (الثلاثاء 6-5) هذا الاعتداء بحق النائب النتشة، واصفة اياه بـ" الهمجي" في ظل صمت دولي مطبق على جرائم الاحتلال اليومية بحق النواب والأسرى في سجون الاحتلال.

ودعت الحملة الى هبّة جماهيرية ودولية عاجلة لنصرة النواب والأسرى المضربين في سجون الاحتلال، مطالبة البرلمانات والمؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة النواب والأسرى المضربين، والذين يعيشون موتاً بطيئاً ويعانون امراضا عديدة جراء الاجراءات الاسرائيلية القمعية التي تمارس ضدهم.

وذكرت أن النائب محمد جمال النتشة أعيد اعتقاله في تاريخ 27/3/2013، وصدر بحقه أحكاما ادارية، وهو حالياً في عزل "أيلون" بسجن الرملة بحجة أنه يقود اضراب الأسرى في سجون الاحتلال.

ومن الجدير ذكره أنه لايزال 6 نواب يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 13 يوما رفضا لاعتقالهم الاداري وهم النواب (محمود الرمحي،عبدالجابر فقهاء، نزار رمضان، حاتم قفيشة ، محمد ماهر بدر، محمد جمال النتشة)