وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقاء سياسي سعيد صيام:ما حدث في غزة خطوة امنية وليست سياسية

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 02:07 )
غزة- معا- قال سعيد صيام وزير الداخلية السابق، ورئس كتلة حماس البرلمانية، ان ما حدث في قطاع غزة هو خطوةُ أمنية، وليست سياسية، مؤكدا ان حماس لا تسعي لإقامة دولة في غزة.

وقال صيام في لقاء سياسي عقد في المسجد العمري الكبير بعد صلاة العشاء من يوم امس الجمعة ووصل "لمعا"، "ان حماس لم يكن لديها خيارات أخرى بعدما استشرى الفساد، وكثرت أعمال القتل والترهيب لأئمة المساجد والعلماء والمواطنين، بدافع من أجندة خارجية".

وتابع قائلا: "وردا من حماس على من زعم أنها انقلبت على الشرعية وأنها سنت سنة القتل، فان أول من سن سنة القتل هو التيار الذي قتل الدكتور، إسماعيل الخطيب في الثمانيات أستاذ الجامعة الإسلامية, مشيرا الى ان حماس لم تقفز على الشرعية فهي الشرعية وهي من حصلت على أغلبية الأصوات".

واضاف صيام "ان حماس تؤمن بأن العدل أساس الملك فلن تجور على أحد ولن تترك مسيئاً ولو كان من أبنائها، صحيح أن هناك أخطاء تحدث لكنها من أفراد غير معصومة وسنحاسبهم ".

وأشاد صيام بدور التنفيذية وعملها وجدد التأكيد على مبدأ الحوار للخروج من الأزمة وقال: "من كان قبلنا كان يعتبر الوطن مشروع استثماري ينتفع منه, فوثائق كثيرة ستكشف, والسلاح سيجمع, وسنلاحق أوكار المخدرات وقد ضبطنا الكثير منها, وثقتنا بالله كبيرة والله المعين على ذلك" على حد قوله .