وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الغرف يختتم معرض الصناعات الفلسطينية الاول في الكويت

نشر بتاريخ: 06/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 17:54 )
رام الله - معا - اختتم اتحاد الغرف الفلسطينية، معرض الصناعات الفلسطينية الذي أقيم لأول مرة في دولة الكويت الشقيق، وقد حقق المعرض نجاحاً كبيراً ومميزاً في تاريخ المعارض الفلسطينية وذلك بشهادة الشركات المشاركة في المعرض.

كما شهد اليوم الرابع والأخير للمعرض إقبالاً شديداً من الزوار الذين تجاوز عددهم 25 ألفاً خلال فترة المعرض، وقد تمكنت العديد من الشركات في قطاع الحجر والرخام و المواد الغذائية وتكنلوجيا المعلومات والصابون والصناعات البلاستيكية بتأسيس علاقات تجارية مع عدد من الشركات الكويتية من خلال لقاءات العمل داخل المعرض وخارجه ومن خلال زيارة المشاركين لشركات متخصصة في استيراد وتسويق المنتجات من مختلف القطاعات.

وفي ختام المعرض تم تكريم السيد إبراهيم قدورة وهو فلسطيني مقيم في الكويت وذلك تقديراً لجهوده قبل وخلال أيام المعرض من حيث الترويج وبث الاعلانات و الاتصال ودعوة الشركات الكويتية العاملة في قطاعات متعددة من أجل فتح السوق الكويتي أمام الصادرات الفلسطينية، وقام بتقديم الهدية السفير رامي طهبوب ونزيه مرداوي وابراهيم النجار.

ومن ألقى قدورة كلمة مؤثرة في الحضور تنم عن الشوق و الحنين لفلسطين والأهل في فلسطين ،حيث أشار إلى أن المعرض والمشاركين فيه من فلسطين جعلنا نشعر أننا نعيش في فلسطين مؤكداً على الفرص أمام المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية في الاسواق العالمية وعلى ضرورة دعم المرأة للحفاظ على التراث الفلسطيني الذي يمثل هويتنا وتاريخنا، واعرب عن اندهاشه لما وصلت اليه الصناعات الفلسطينية في القطاعات الإنتاجية وقطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث تمنى تكرار تنظيم المعرض في السنوات القادمة.
|278495|
والجدير بالذكر أن المعرض حظي بدعم جزئي من البنك الإسلامي للتنمية والتعاون الألماني GiZ وصندوق الاستثمار الفلسطيني. كما أن المعرض نظم بدعم وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي.