وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدهور الوضع الصحي لعدد من لأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 13:12 )
رام الله -معا- ذكر تقرير صادر عن وزارة الاسرى تدهور الوضع الصحي لعدد من لأسرى المرضى

الأسير محمد نصري ابو الرب يخوض إضرابا منذ 6 أيام احتجاجا على الإهمال الطبي

•إضراب ضد الإهمال الطبي :-
أفادت محامية وزارة الاسرى شرين عراقي ان الأسير الفلسطيني محمد نصري ابو الرب 37 سنة، سكان جنين المحكوم 24 سنة ويقبع في سحن مجدو يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 6 أيام احتجاجا على الإهمال الطبي بحقه ، حيث يعاني من أورام بالمعدة وآلام شديدة ولا يتلقى إي علاج بالرغم من الفحوصات الكثيرة التي أجريت له .

وقالت عراقي ان الأسير ابو الرب ظهرت عليه أعراض المرض منذ عام 2005 ببروز ورم أسفل الظهر وبدأ وزنه يتناقص بشكل كبير وأصيب بنزيف وفقر الدم ، وانه أجرى عشر عمليات جراحية لهذا الورم، وان الأطباء ابلغوه ان سبب المشكلة في الأمعاء أو الكبد، وانه لم يتلقى أي علاج لذلك رغم الوعود الكثيرة بإرساله إلى مختص بالأمعاء وقال ابو الرب انه فتح إضرابا عن الطعام متهما الأطباء بالسجون بخيانة مهنة الطب ولا يتعاملون بشكل إنساني مع المرضى .

وقال خمس سنوات وهو يتنقل من طبيب إلى طبيب ومن مشفى إلى مشفى وهو يتألم وينزف وبدون أي فائدة.

ومن جهة أخرى كشف محامو وزارة الاسرى عن تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى القابعين في السجون خلال الزيارات التي يقومون بها وهم:-

•مؤيد الحلولي : مرض نفسي وإصابات
أفاد محامي وزارة الاسرى فادي عبيدات ان الحالة الصحية للأسير مؤيد سيد احمد الحلولي سكان غزة والموقوف في سجن نفحة سيئة جدا ويعاني من وضع نفسي غير مستقر ويقبع في زنزانة في سجن نفحة ومعزول عن العالم الخارجي وفي ظروف غير إنسانية داخل زنزانة تفتقد للحد الأدنى من المقومات الإنسانية .

وقال المحامي عبيدات ان الأسير يعاني ايضا من إصابة سابقة قبل الاعتقال ولا زالت الشظايا في جسمه وهو بحاجة إلى رعاية طبية وانه لا يتلقى سوى المهدئات.

•سمير البدن :- مرض الهلوسة
وقال المحامي عبيدات ان الأسير سمير محمد موسى البدن سكان تقوع قضاء بيت لحم الموقوف في سجن نفحة يعاني ايضا من حالة نفسية صعبة وألام مستمرة في الرأس ويصاب بالكريزا ويمر في حالات إحباط شديدة، وكذلك يعاني من الهلوسة طوال الليل .
وأفاد الأسير البدن انه تعرض خلال صغره إلى ضربة على الرأس مما سبب له هذا الوضع الصحي، وان وضعه منذ اعتقاله ازداد سوءا وهو لا يتلقى سوى مهدئات الأعصاب.

•كرم نصري عبد ربه :- إصابات وإعاقة
أفاد محامي وزارة الاسرى كريم عجوة ان الأسير كرم نصري نمر عبد ربه سكان مخيم الدهيشة الموقوف في سجن عسقلان يعاني من إصابة بالرصاص الحي قبل الاعتقال في رجله اليسرى وانه كان من المقرر إجراء عملية جراحية له بسبب وجود شظايا في قدمه ولكن هناك مماطلة في ذلك .
وقال الأسير عبد ربه انه يشعر بالآلام شديدة في قدمه ويواجه صعوبة في المشي ومماطلة طويلة في تلقي العلاج.
وقال انه عند اعتقاله مصابا تعرض للضرب الشديد على يد الجنود وفقد الوعي حينها ونقل إلى مستشفى هداسا عين كارم.

•الأسير زيد الهريمي :- فقدان اللوعي
وقال المحامي كريم عجوة ان الأسير زيد محمد عيسى الهريمي سكان بيت لحم الموقوف في سجن عسقلان يعاني من فقدان الوعي ودوار وآلام شديدة في الرأس تحصل معه بين فترة وأخرى.

وأفاد الأسير الهريمي انه حول إلى المستشفى وأجريت له الفحوصات ولكن لم يبلغ بأي نتيجة ولم يتلقى أي علاج، وأنه كان يعاني من هذه المشكلة قبل اعتقاله ولكنها زادت خلال اعتقاله ونتيجة للاعتداء عليه بالضرب من قبل الجنود .

•رامي خنفر : إصابات بالرصاص وأورام بالخصية
أفاد المحامي فادي عبيدات ان الأسير رامي يوسف خنفر 35 عاماً، سكان سيلة الظهر قضاء جنين المحكوم 15 عاماً ويقبع في سجن ريمون يعاني من ألام في الخصية اليسرى ووجود أورام فيها، إضافة إلى معاناته من إصابة بالرجل اليسرى والحوض من قبل الاعتقال حيث يوجد بلاتين بالقدم اليسرى ونقص فيها بمعدل 3 سم.

وقال الأسير خنفر انه بحاجة إلى عملية زراعة عظم وان إدارة السجون أبلغته ان العملية ستكون على حسابه الشخصي وتكلفتها عالية جداً.

وذكر الأسير خنفر انه يعاني من ألام بالحوض بشكل مستمر وألام بالمعدة.

•الأسير نمر ابو حسين: عدم القدرة على المشي
وقال المحامي فادي عبيدات ان الأسير نمر محمد محمود أو حسن 36 عاماً سكان بين فجار والمحكوم 13 سنة ويقبع في سجن ريمون يعاني منذ سنة من وجود كيس شعر أسفل الظهر ودهنيات وبحاجة لإجراء عملية جراحية لإزالته.

وقال الأسير انه نقل إلى مستشفى أساف هروفيه وبلغه الطبيب بأنه لا يمكن إجراء هذه العملية ، وأنه أصبح يعاني من عدم القدرة على المشي لما تسببه له هذه الالتهابات من ألام شديدة، إضافة إلى معاناته السابقة من أزمة بالصدر.