وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي و"نيرفانا" ينظمان ورشة عمل حول التدخين والجلوس الصحي

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا- نظمت وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع مركز نيرفانا ثيربي صاحب إمتياز كهوف الملح الصخري الصخري الأوكراني في فلسطين ورشة عمل حول تنظيف رئتي المدخنين أو اللذين يتعرضون للملوثات البيئية أو يعانون من مشاكل وأمراض في الجهاز التنفسي داخل كهوف الملح الصخري.

حضر الندوة في مقر الوزارة في رام الله نخبة من الموظفين والمدراء من كافة الدوائر، وطاقم من الأخصائين من مركز نيرفانا ثربي. حيث رحب محمد حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية بضيوف الوزارة وأعرب عن إهتمام الوزارة بتنظيم مثل هكذا ورشات عمل لإرشاد ومساعدة الموظفين على إنتهاج السلوك الصحي أثناء الوظيفة وفي حياتهم العامة، حفاظاً على سلامتهم وسعادتهم، ورفعاً لإنتاجيتهم بشكل عام.

من جهته قدم وائل عباس الرئيس التنفيذي لنيرفانا ثيربي عرضاً موجزاً عن المركز والخدمات التي يقدمها والإنتشار الواسع لكهوف الملح في العالم وأهميتها في العلاج والإستجمام، ثم قدم فازع صوالحة المتخصص بالعلاج بكهوف الملح عرضاً حول آليات علاج أمراض الجهاز التنفسي (مثل الربو والجيوب الأنفية وتنظيف رئتي المدخنين وغيرها...) داخل كهوف الملح.

من جهته أكد صوالحة على أهمية الإقلاع عن التدخين والإبتعاد عن التدخين السلبي من خلال الإبتعاد عن أماكن المدخين، وعلى أهمية تنظيف الرئتين داخل كهوف الملح بشكل سنوي ليتمتع الموظف بحياة صحية من حيث النشاط والتركيز والنوم العميق، مما يترك أثر إيجابي على حياته العامة برمتها.
ثم قدم طاقم من أخصائيي العلاج الطبيعي من نيرفانا ثيربي تدريباً عملياً لموظفي الحكم المحلي عن كيفية الجلوس الصحي أثناء الوظيفة، وعن الإثار الصحية والنفسية لوضعيات الجلوس غير الصحي.

وفي الختام أثنى المشاركون على ما قدمه طاقم نيرفانا ثيربي من خدمات، وأكدوا على أهمية تكرار مثل هكذا ورشات عمل لطواقم الوزارة في كافة المناطق.