وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رجال الأعمال يشارك في معرض مستلزمات البناء وتكنولوجيا التطوير

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 16:40 )
رام الله-معا- شارك وفد ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني برئاسة رئيس الملتقى السيد محمد نافذ الحرباوي وعضو مجلس إدارته السيد معاوية القواسمة, إضافة إلى العديد من أعضاء الهيئة العامة في معرض مستلزمات البناء وتكنولوجيا التطوير الإنشائي والذي تنظمه جمعية رجال الأعمال الأتراك العرب في مدينة أزمير/ تركيا في الفترة 28-30/04/2014, وذلك برعاية وزير الإسكان والبنية التحتية في تركيا والعديد من السفراء العرب وسفير الفلسطيني في تركيا السيد نبيل معروف وعدد من السفراء العرب وأكثر من 220 شركة تركية في مجال القطاع الإنشائي.

وقد شاركت وفود من معظم الدول العربية حيث بلغ عدد المشاركين في هذا المعرض اكثر من 650 مشارك على مدار يومين حيث تم في اليوم الأول الاطلاع على المنتجات المعروضة في المعرض, وفي اليوم الثاني تم عمل اجتماعات ثنائية مع الشركات التركية كل حسب اهتمامه وقد أعرب الوفد الفلسطيني عن بهجته وسروره للمشاركة في هذا المعرض والاستفادة الكبيرة التي حققها المشاركون.

وأشاد الوفد الفلسطيني بأهمية المعرض في تطوير القطاع الإنشائي وضرورة الاستفادة من الخبرات التركية في هذا المجال نظرا لمكانتها المتقدمة بين دول العالم.
وعقد على هامش المعرض غداء عمل بمشاركة الوفد الفلسطيني والسفير الفلسطيني في تركيا السيد نبيل معروف حيث تم التأكيد على ضرورة تطوير التبادل التجاري واستثمار العلاقة المميزة بين البلدين لصالح الاقتصاد الوطني وتطويره.

وقد شكر المشاركون السفير نبيل معروف على وقوفه مع الوفد ومتابعته الحثيثة لكافة قضايا المستثمرين في تركيا.

وقد تم تكريم الوفد من قبل صبوحي عطار رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك العرب فرع أزمير حيث قدم درعاً تكريمياً إلى رئيس ملتقى رجال الأعمال السيد نافذ الحرباوي مشيداً بدوره ودور ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني كمؤسسة مهمة في تمثيل رجل الأعمال الفلسطيني ودوره الهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتأكيد على أهمية هذا الصرح الاقتصادي.

كما وتم الاتفاق مع الصبوحي رئيس الجمعية في منطقة أزمير على متابعة الاتصالات بين الطرفين وعمل اجتماعات لتطوير الأفكار المشتركة.
وبتاريخ 02/05/2014 وبدعوة من رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي السيد مازن الحساسنة توجه الوفد الفلسطيني إلى اسطنبول وعقد اجتماع مع الاتحاد المذكور وذلك بحضور جميع أعضاء مجلس إدارة اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي, وتمحور اللقاء حول ضرورة تعزيز التعاون والعمل المشترك بين رجال الأعمال في فلسطين ونظرائهم في تركيا.

وأكد مازن الحساسنة على أهمية الاستثمار في فلسطين وان هناك لجنة تم تشكيلها من الاتحاد للبحث عن فرص استثماريه داخل فلسطين وكذلك فكرة إنشاء معرض دائم للبضائع التركية في فلسطين والبضائع الفلسطينية في تركيا, وقد طرح السيد باكير عضو الاتحاد على ضرورة تنشيط السياحة وخصوصا السياحة الدينية مابين تركيا وفلسطين.