وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي ينتهي من تجهيز مبانيه الطبية الجديدة مع مطلع شهر سبتمبر من العام الجاري

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 11:44 )
غزة- معا- أعلن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي انه سيتم الانتهاء من إنشاء وتأثيث مبنى الجراحات التخصصية ومبنى تأهيل المعاقين مع مطلع شهر سبتمبر من العام الجاري.

وستقدم هذه المباني خدمات طبية نوعية ومميزة لأبناء المجتمع الفلسطيني بشتى شرائحه، وقد تم تمويل مبنى الجراحات بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، كما تم تمويل مبنى تأهيل المعاقين أيضا بدعم من نفس الصندوق بإدارة مؤسسة التعاون .

وقال المهندس مهند رجب مسؤول المشروع أن مبنى الجراحات التخصصية، يتكون من سبعة طوابق تحتوي على صالات كبيرة للتمارين العلاجية " الجمانيزيوم " وعيادات تخصصية مختلفة، إضافة إلى مختبر تحاليل مركزي وصيدلية، كما يحتوي على أقسام مبيت المرضى وجناح خاص للعمليات، وكافتيريا ومصلى، كما أن المبنى يحتوي على مغسلة رئيسية ومخازن مركزية في طابق القبو.

وأضاف المهندس رجب أما مبنى تأهيل المعاقين والذي يتكون أيضا من سبعة طوابق؛ فهو يحتوي على حمام سباحة للمعاقين بمساحة 120 متر مربع وغرفة " ساونا "، كما يحتوي على مختبر لتحليل المشي ووحدة للبحث العلمي ، بالإضافة إلى أقسام العلاج الطبيعي، وعلى و العلاج المائي الذي يحتوي على بركة علاجية خاصة وغرف للدوامات العلاجية، إضافة إلى قسم العلاج الوظيفي بوحداته المختلفة .

وأشار المهندس رجب إلى أن مبنى تأهيل المعاقين يحتوي أيضا على قاعة للمؤتمرات تتسع لأكثر من مائتي مشارك ، حيث تم تزويدها بأحداث الأجهزة الصوتية والمعدات الخاصة بنظام البث الداخلي والبث الخارجي " الفيديو كونفرنس ".

الجدير ذكره أن هذه المباني قد تم فرشها وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة من خلال نفس الجهة المانحة.