وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يطلع وزير الأوقاف الأردني على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 17:01 )
جنين - معا- أطلع محافظ جنين اللواء طلال دويكات، وزير الأوقاف الأردني الشيخ هايل داوود، على الأوضاع في جنين، خاصة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أهالي المحافظة وأبناء شعبنا.

وكان في استقبال الوزير داوود في مقر المحافظة، مفتي قوات الأمن الوطني الفلسطيني الشيخ محمد صلاح ورئيس بلدية جنين وليد أبو مويس ، ومفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب وعدد من القضاة في المحكمة الشرعية في جنين، والوكيل المساعد لوزارة الأوقاف حسام أبو الرب ، ومدير المستشفى الميداني الأردني هيثم البيك، ورئيس لجنة أموال الزكاة نهاد الراغب وعدد من أعضاء اللجنة، وممثلين عن قيادة منطقة جنين لقوات الأمن . ورافق الوزير القنصل الأردني في دولة فلسطين سنان المجالي.

وأشاد دويكات على دور المملكة الأردنية في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات، مشيرا إلى عمق العلاقة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، ودعم المملكة لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإلى أن هذه الزيارة إلى محافظة جنين هي استمرار لهذا الدعم.

وفي ذات الشأن أطلع دويكات ضيفه على انتهاكات الاحتلال للتضييق على المواطنين وأبزرها جدار الضم العنصري الذي ساهم بشكل مباشر في تراجع القطاع الزراعي وقطع التواصل الاجتماعي بعد عزل عدد من التجمعات السكانية خلف هذا الجدار الذي التهم آلاف الدونمات من أراضي المواطنين.

وأضاف: إن الاحتلال لم يكتف بها فقط، بل يواصل سياسته العنصرية في السيطرة على مصادر المياه ومنع صيانة المتعطلة منها لضرب القطاع الزراعي الذي يشكل مصدر رزق حيوي لأبناء المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تملك نقاط القوة في عدد من القطاعات الحيوية التي تؤهلها لتكون محافظة جاذبة للاستثمار وتطوير عجلة التنمية.

من جانبه قال الوزير الأردني: إن هذه الزيارة هي زيارة السجين وليس للتطبيع مع الاحتلال ، وجاءت بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني الذي يعتبر أن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية للأردن، خاصة وأن هناك تراجع في موقف بعض الدول العربية نتيجة انشغالها في قضاياها الخاصة الداخلية.

كما أكد أن هذه الزيارة هي جزء من سلسلة زيارات يقوم بها المسئولون في الأردن، كجزء من المسؤولية الكبرى وخاصة في ملف المصالحة، الذي توليه القيادة الأردنية اهتماما كبيرا.

وأكد الوزير دعم وإسناد الملك عبد الله الثاني وحكومة وشعب الأردن لشعب فلسطين وقيادته، وأن ذلك يؤكد عمق الترابط والتلاحم بين الشعبين، مشيرا إلى أن المؤتمر الكبير الذي عقد في الأردن بعنوان الطريق إلى القدس جاء من أجل إشعار العرب والمسلمين بان قضية القدس وتحرير فلسطين من الاحتلال لا تقتصر على الشعب الفلسطيني والأردني.

وفي نهاية اللقاء كرم دويكات الوزير وقدم له هدية رمزية تراثية، كما قام الوزير والوفد المرافق له ومحافظ جنين، بزيارة إلى مستشفى الرازي التابع للجنة أموال الزكاة. واطلع وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب والمدير الإداري فواز حماد على سير العمل فيه ، كما تفقد الوزير المستشفى الميداني الأردني في المدينة.