وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"تربية طوباس " تنظم مهرجانها المركزي السنوي

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 18:12 )
طوباس –معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية نشاطاتها وفعالياتها اللامنهجية في مهرجان مركزي سنوي بعنوان " اغوارنا المجد معمرها " وذلك صباح اليوم في مدرسة الحاج مصطفى ابو خيزران في مدينة طوباس .

وأقيم الحفل الختامي برعاية ومشاركة اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية ووكيل وزارة التربية والتعليم د. محمد ابو زيد ومديرة التربية والتعليم بالمحافظة د. ريما دراغمة ومفتى قوات الامن الشيخ محمد صلاح وحضور فاعل من الاجهزة الامنية و المؤسسات الرسمية والأهلية والتعليمية والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي وبرعاية من بنك فلسطين .

وافتتح الحفل بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ومن ثم القت د. دراغمة كلمة رحبت فيها بالحضور وثمنت مشاركة مؤسسات المحافظة في الحفل الذي اعتبرته امتدادا للدعم الذي تقدمه مؤسسات المحافظة " للتربية والتعليم "وفي اطار الشراكة الدائم معها ، مضيفةً ان هذا الحفل جاء اختتاما للنشاطات اللامنهجية التي تنفذه مديرية تربية طوباس قبيل نهاية العام الدراسي ولمشاهدة نتائج الطلبة في تلك النشاطات والتي تصقل شخصية ومهارة الطلبة الى جانب التحصيل العلمي في ظل ثورة تعليمية تعتمد على التسارع الكبير في استخدام التكنولوجيا لمواجهة تحديات العصر رغم مرارة الاحتلال ومعيقاته على العملية التعليمية .

وكرمت د. دراغمة زوجة د. سالم ابو خيزران نيابة عنه لما قدمه من تبرع سخي بإنشاء المدرسة التي اقيم عليها الحفل واصلة الشكر لبنك فلسطين الذي رعى الحفل .

وفي كلمة بلدية طوباس ، اشاد عضو المجلس البلدي خالد عبد الرازق بدور مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على نشاطاتها الفعالة ومشاركتها في كافة المناسبات الرسمية والوطنية والتي كان لها الاثر في بناء قدرات الطلبة وإعدادهم للسير في طريق الحرية والتمسك بالثوابت ، داعيا الى تسليط الضوء على منطقة الاغوار وتنظيم رحلات للطلبة للإطلاع على المخزون التراثي للمنطقة ولإفشال مخططات الاحتلال الذي يسعى لطمس الهوية التعليمية والثقافية لشعبنا .

ووصف المحافظ الخندقجي " التربية والتعليم " بالقلعة الحصينة التي يجب ان تزاوج ما بين الطموح والواقع وان تسعى بالشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية وأولياء الامور ومؤسسات المجتمع المحلي والتي تعتبر اركان العملية التعليمية للتغلب على المعيقات من اجل تحقيق الطموح في منظومة تعليمية متكاملة وتفجير الطاقات الكامنة لدى الطلبة في الابداع في كافة المجالات اضافة الى التحصيل العلمي .

وأضاف " المدرسة ساحة للاستثمار في الانسان الفلسطيني وهي المسؤولة عن اعداد انسان متعلم مثقف وعن اعادة التكوين الثقافي والتعليمي لتعد اجيالا قادرة على ادارة الصمود والتحدي الوطني وبناء مؤسسات الدولة وصولا للتحرر الوطني .

ودعا المحافظ مؤسسات المجتمع المحلي الى مساندة وزارة التربية والتعليم والشراكة في صناعة العملية التعليمية والخروج برؤية تأخذ بعين الاعتبار مواجهة التحديات والتغلب عليها في ظل توافر عناصر النجاح من طلبة قادرين على الابداع وأولياء امور يدعمون ابنائهم نحو مستقبل افضل وهيئات محلية تقف جنبا الى جنب مع الاسرة التعليمية ووزارة تقدم كافة الامكانيات لتحقيق الافضل لمستقبل الاجيال القادمة .

واثنى الوكيل د. ابو زيد على ما قدمه المتحدثون في الحفل مشيرا ان الوزارة تؤمن بمنظومة الشراكة في العملية التعليمية والتي تشخص الواقع ضمن رسالتها ومبتغاها ، مشيرا ان الوزارة تتعرض لهجوم مستمر من الاحتلال ولاتهامات حول مناهجها الا ان هناك اصرار على تخطي كل العقبات من اجل النجاح .

وأضاف ابو زيد " ان الوزارة تولي اهتمام كبير في النشاطات اللامنهجية والتي تندرج ضمن النشاطات الوطنية وتشارك بها مؤسسات المجتمع المحلي التي يجب ان تأخذ دورها الى جانب الوزارة في تطوير العملية التعليمية نحو الشراكة الكاملة .

وفيما يتعلق بمحافظة طوباس اشار د. ابو زيد الى ان هناك دراسة جدية لإقامة مدرسة زراعية بالمحافظة بالتعاون مع المحافظة والى الاتجاه نحو رفع حصة المناطق المهمشة بالتوظيف مشيرا الى اجتماع في اواسط حزيران مع الجهات الدولية المانحة في المحافظة لرصد احتياجات المحافظة بالقطاع التعليمي .

وتخلل الحفل استعراض كشفي وقصائد وطنية وفقرات رياضية كما قدمت طالبات رقصة تراثية على انغام اغاني العودة وذكرى النكبة وفقرة اخرى لكورال التربية والتعليم .