وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزرارة الأوقاف للمرة الأولى تبدأ مشروع كتابة مصحف المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 16:39 )
رام الله- معا- وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم عقداً لكتابة مصحف المسجد الأقصى بخط اليد مع الخطاط الفلسطيني ساهر كعبي والذي كان قد شارك في محافل عربية وإسلامية في كتابة المصحف الشريف لحكومة دبي، ومصحف الشام (أكبر مصحف في العالم) والذي كان قد كرم من قبل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش بأن هذه السابقة الفلسطينية في كتابة مصحف المسجد الأقصى للمرة الأولى بيد فلسطينية تمتلك من الخبرة في هذا المجال الشيء الكثير له دلالات كبيرة لدولة فلسطين خاصة في ظل الرعاية والمتابعة الشخصية والمباشرة لهذا المشروع من سيادة الرئيس محمود عباس الراعي الدائم.

وقال الهباش أن وزارة الأوقاف ستعمل على تعيين لجنة داخلية للإشراف والتدقيق على موائمة الكتابة للرسم العثماني (التوقيفي)، مضيفاً بأن المصحف سيطبع بأربعة أحجام مختلفة كذلك ستكون هناك لجنة إشرافية على سير كتابة المصحف الشريف مكونة من اختصاصيين ستعينهم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وستعمل على الإشراف والتدقيق على موائمة الكتابة للرسم التوقيفي للمصحف، حيث سيتم التعاقد مع مستشار (خبير فني) في مجال الرسم العثماني (الرسم التوقيفي).

واضاف الهباش أنه سيتوجه للجامع الأزهر في القاهرة لإخذ الموافقات النهائية تمهيدا لطباعة المصحف في فلسطين ضمن افضل الشروط والمواصفات.