وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يلتقي وفد الجالية الفلسطينية في الدول الاسكندينافية

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 17:38 )
الخليل - معا - إستقبل اليوم، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وفداً شبابيا من الجالية الفلسطينية المقيمة في الدول الاسكندينافية والأردن،يرافقهم اسماعيل التلاوي امين عام اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم بحضور اعضاء من المجلس البلدي وممثلين عن الغرفة التجارية وجامعة بولييكنك فلسطين بهدف الاطلاع على اوضاع مدينة الخليل والتضامن مع سكانها.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالوفد،متحدثاً عن تاريخ ألمدينة والبلدة القديمة مبيناً تفاصيل حياة المواطنين فيها، وما يعانيه سكانها نتيجة إجراءات سلطات الإحتلال الإسرائيلي ووجود المستوطنين ، موضحاً صعوبة الحياة والحواجز التي تحاصر البلدة، والإغلاق المستمر لشارع الشهداء والذي يعتبر الشرياني الوصل بين جنوب المدينة و شمالها.

وبين الدكتور الزعتري المعاناة التي يعانيها أطفال البلدة نتيجة إجراءات سلطات الإحتلال وتفتيش الأطفال على الحواجز خلال ذهابهم إلى المدرسة وعودتهم إلى البيت، متحدثاً عن أحداث مجزرة الحرم الإبراهيمي وما نتج عنها من عوائق وحواجز أمام أهالي البلدة القديمة.

وأوضح الدكتور الزعتري الوضع السياسي القائم في المدينة والناتج عن تقسيمها إلى H1 وH2، واستمرار سيطرة سلطات الاحتلال على القسم الجنوبي منها، موضحا الصعوبة التي تواجه طواقم البلدية في تأدية عملها.

ومن جانبه شكر ممثل الوفد رئيس بلدية الخليل على حسن الضيافة والاستقبال معربا عن سعادة الوفد لزيارة أرض الوطن مبيننا ما شكلته من عامل اضافي لتعزيز الارتباط بالوطن و قضيته والإطلاع عن كثب على واقع الحياة التي يعشها شعبنا داخل الوطن المحتل و صورة اوضح تمكننا من نقلها الى العالم.

وفي نهاية اللقاء نظمت للوفد جولة ميدانية شملت الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة و محيطها اطلع من خلالها على واقع حياة المواطنين القاطنين في البلدية القديمة و محيط الحرم الابراهيمي و سجلوا مشاهدات المعاناة و اجراءات الاحتلال الاسرائيلي فيها.