وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطر الندى من مقاعد الدراسة إلى مدير شرطة مرور جنين

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 22:04 )
جنين - تقرير معا - شغلت الطالبة قطر الندى من مدرسة بنات جنين الثانوية منصب مدير شرطة المرور في محافظة جنين اعتبار من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الاربعاء بهدف تعزيز دور المرأة الفلسطينية لإشغال مناصب قيادية في مؤسسات السلطة الفلسطينية.

ووصفت قطر الندى تجربتها هذه بالتجربة الغير عادية خاصة في ظل نظرة المجتمع الفلسطيني لعمل المرأة خاصة في الاعمال التي تحتاج الى احتكاك مباشر مع المواطنين وان تجربتها هذه اضافت لها الكثير من ان العمل في شرطة المرور يمكن للنساء القيام به شانهن شأن الرجال اذا ما توفرت الارادة لذلك.

بدوره اعتبر الرائد وسام عيسى مدير شرطة المرور في محافظة جنين ما قامت به الطالبة قطر الندى بالخطوة المهمة لتعزيز مكانة المرأة في الأجهزة الأمنية الفلسطينية وخاصة في جهاز الشرطة ما سيساهم في التعاطي مع الكثير من القضايا التي تشترك فيها المرأة.

من ناحيتها بينت مروة الحج حسن من مؤسسة انجاز فلسطين ان هذه التجربة جائت بمبادرة من مؤسستي انجاز فلسطين والمجتمعات العالمية لإشراك فتيات من المجتمع بمهام قيادية لا يقوم بها في العادة سوى الرجال وللتأكيد على أن هذه الوظائف يمكن للنساء القيام بها كما هو الرجل.

واكدت الحج حسن على انه بالرغم من اندماج المرأة الفلسطينية في كافة مناحي الحياة العامة غير أن عملها في الأجهزة الأمنية ما زال لا يرتقي إلى المستوى المطلوب رغم حاجة هذه الأجهزة لها.

ضمن المبادرات الطلابية التي تنظمها مؤسستي انجاز فلسطين والمجتمعات العالمية شغلت الطالبة قطر الندى من مدرسة بنات جنين الثانوية منصب مدير شرطة المرور في المحافظة لمدة ساعة كاملة استقبلت خلالها المراجعين لقسم المرور في شرطة المحافظة وتابعت سير العمل فيه
|278735|