وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم: الهدف الرئيسي لتدخلات الوزارة دعم المواطنين في وجه الاستيطان

نشر بتاريخ: 08/05/2014 ( آخر تحديث: 08/05/2014 الساعة: 20:50 )
نابلس -معا- أعلن وزير الأشغال العامة والاسكان م . ماهر غنيم اليوم ، عن اطلاق العمل في المرحلة الاولى من ترميم البيوت القديمة في خربة الطويل في بلدية عقربا ، بهدف تنمية المنطقة و دعم صمود المواطنين في وجه الاستيطان .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمتابعة الاوضاع في قطاع الطرق و الاسكان في مجموعة قرى و بلديات محافظة نابلس ، شملت كل من عقربا ، خربة الطويل ، خربة يانون ، قصرة، بالاضافة الى قرية جوريش وتل .

وقام جيش الاحتلال ومجموعة من المستوطنين باعتراض خط سير الوزير غنيم وموظفي الوزارة و بلدية عقربا في المدخل الجنوبي لقرية عورتا ، و حاولوا منعه من السير على الطريق لاكثر من ساعة .

وأكد غنيم أن تلك القرى المحاطة بالمستوطنات خاصة قرية قصرة ، تشكل عنوانا للصمود وتكاتف الاهالي واللجنة الشعبية و المزارعين ، وفي اطار دعم ذلك الصمود اكد غنيم على مضي الوزارة في عملية فرش ثلاثة الاف طن من مادة البيسكورس في مجموعة من شوارع قصرة الزراعية ، لتمكين المواطنين من الوصول الى اراضيهم . |278840|

وأشار غنيم الى ان تدخلات الوزارة تسعى لتحقيق التنمية الشاملة و تعزيز صمود المواطنين في وجه الهجمة الاستيطانية و جدار الضم و العزل ن بالاضافة الى المناطق المصنفة " ج " ، منوها الى أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم صمود المواطنين .

كما و اطلع غنيم في قرية جوريش على احتياجاتها و اولوياتها قي قطاع البنية التحتية، موعزا لاليات الوزارة بالقيام بمجموعة من الاعمال .

واطلع غنيم على أثار الهدم التي خلفها الاحتلال الاسرائيلي خربة الطويل خاصة في مسجد القرية ، في حين أكد التزام الوزارة و وضم خربة اليانون لمشروع المرحلة الاولى لترميم المنازل و رفع الجودة السكنية فيها .

وتفقد غنيم مشروع بناء مركز الشرطة في بلدية عقربا، وذلك بتمويل الاتحاد الاوروبي ، و اشراف طواقم الوزارة ، و شكر رئيس بلدية عقربا ايمن فوزي الوزارة على جهودها ، و أطلع غنيم ميدانيا على الطريق الرابط بين عقربا – يانون – عورتا – نابلس ، ويتم اعادة تاهيله من قبل الوزارة نظرا لاهميته و حيويته خاصة أن اعتداءات المستوطنين تقع عليه .