وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعة : نادي سلوان ينهي الاستعدادات لإطلاق بطولة سداسيات الربيع

نشر بتاريخ: 08/05/2014 ( آخر تحديث: 08/05/2014 الساعة: 21:06 )
القدس - معا - ناصر العباسي / اللجنة الاعلامية / تنطلق عند الساعة الثامنة من صباح الجمعة بطولة سداسيات الربيع السادسة بكرة القدم للمصنفين ، وذلك على ملعب مدرسة سلوان/راس العامود بتنظيم نادي سلوان الرياضي ، وبرعاية مركز معلومات وادي حلوه /سلوان ، واشراف اتحاد الكرة الفلسطيني ، وتأتي في إطار حفاظ عميد الأندية المقدسية على الإرث الرياضي الذي كان يتميز خلاله نادي سلوان بتنظيم تلك النشاطات ، والإحتفال أيضاً بصعود فريق الكرة الى مصاف الدرجة الاولى “الاحتراف الجزئي” الموسم الحالي .

وأكدت 10 أندية محلية مشاركتها في البطولة منها 8 من مدينة القدس ، وفريقين من أندية المحافظات الشمالية وهما ترجي وادي النيص وهلال أريحا فيما اعتذر فريق شباب الخليل لظروف خاصة .

وقال ناصر العباسي الناطق الرسمي لنادي سلوان أن ناديه انهى الاستعدادات لتنظيم سداسيات الربيع السادسة حيث احتضن النادي مساء أمس اجتماعاً لمجلس الادارة استمع خلاله الى كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة ، ونشاطات اللجان المختلفة والفاعلة ، وثمن الجهود المبذولة من اسرة نادي سلوان ، والجهة الراعية باشراف جواد صيام ، وكذلك من مشرف البطولة الإعلامي منير الغول لإنجاحها ، وخروجها بالشكل الذي يليق بسمعة وعراقة نادي سلوان .

وأكد العباسي أن ناديه قام بتوجيه دعوة عامة لعشاق النادي والعديد من الشخصيات الرسمية والرياضية والاجتماعية والاعتبارية والمؤسسات الإعلامية لحضور فعاليات البطولة حيث ستنطلق أولى لقاءات البطولة عند الساعة الثامنة صباحاً ولقاء الافتتاح الذي يجمع ترجي وادي النيص بطل دوري المحترفين ونادي الموظفين في انتظار مشاركة ثنائية من المحافظات الشمالية لترجي وادي النيص وهلال أريحا في حال الحصول على التأشيرات اللازمة بدخول مدينة القدس .

أعمال تطوعية في ملعب سلوان ...
وأكد العباسي أن ملعب مدرسة سلوان الذي سيحتضن لقاءات البطولة أصبح جاهزاً لاستقبال الحدث حيث قامت ادارة النادي بتوفير أعمال صيانة خاصة لارضية الملعب المعشب ، وبعض الاماكن المتضررة ، وسيجري اليوم استكمال اعمال الصيانة لجدار الملعب بتبرع من المشجع خليل ناصر ، وجرى ذلك باشراف عضو مجلس الادارة علاء عويضة .

وفي السياق نفسه قام مجموعات مختلفة من طلاب مدرسة سلوان الإعدادية بأعمال تطوعية اشتملت على تنظيف الأرضية العشبية ، والمدرجات الخاصة بالملعب ، وسيتم طلاء الجدار الجانبي باللون الأبيض ، فيما ستقوم الجهة الراعية بتوفير كافة المستلزمات الخاصة بالبطولة اعتبارا من مساء اليوم الخميس لضمان تحقيق الاهداف المرجوة من نجاح البطولة .

جائزة أفضل لاعب بمشاركة القدامى ...
وتقديرا للاعبي نادي سلوان في الزمن الماضي الجميل ممن مثلوا النادي في لعبة السداسيات سيتم استدعاء اللاعبين القدامى المتواجدين داخل الوطن للمشاركة في تسليم جائزة أفضل لاعب في نهاية كل مباراة .
وترحم نادي سلوان بهذه المناسبة على لاعبه السابق علي عايد الذي كان أحد عناصر الفوز السلواني ببطولات السداسيات ، وسيقوم شقيقه لاعب سلوان السابق عمران عايد بالمشاركة في عملية التكريم نيابة عنه ، وذلك تقديرا من الهيئة الادارية واللجنة المنظمة لجهودهما.
الفرق المشاركة وجدول اللقاءات ...

واعلن المشرف العام على البطولة منير الغول عن مجموعات وجدول مباريات البطولة وجاء على النحو التالي:
المجموعة الاولى :- وادي النيص والموظفين والأنصار المقدسي .
المجموعة الثانية :- هلال القدس وسلوان والعربي بيت صفافا
المجموعة الثالثة :- جبل المكبر وهلال اريحا وأبناء القدس وجبل الزيتون.

جدول المباريات:
1-وادي النيص والموظفين .
2- هلال القدس وسلوان .
3- جبل المكبر وهلال أريحا .
4- أبناء القدس وجبل الزيتون .
5- الموظفين والانصار المقدسي .
6- سلوان والعربي بيت صفافا .
7- جبل المكبر وأبناء القدس .
8- هلال اريحا وجبل الزيتون .
9- وادي النيص والانصار المقدسي .
10- هلال القدس والعربي بيت صفافا .
11 - جبل المكبر وجبل الزيتون .
12- أبناء القدس وهلال أريحا .

وسيتم تقسيم الفرق في الدور الثاني الى مجموعتين تضم المجموعة (أ) بطل الاولى ووصيف الثانية وبطل الثالثة وتضم المجموعة (ب) وصيف الاولى وبطل الثانية ووصيف الثالثة ويصعد بطل ووصيف كل مجموعة للدور نصف النهائي الذي يجري بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة وصولا للمباراة النهائية.
وأوضح الغول أنه تم إجراء قرعة ثانية للبطولة في حال تمكن أحد فريقي وادي النيص وهلال اريحا من الحصول على التأشيرات اللازمة لدخول القدس وقرعة ثالثة في حال لم يتمكن الفريقان سويا من دخول القدس وسيتم الاعلان عن ذلك بشكل نهائي عصر اليوم عبر موقع نادي سلوان للتواصل الاجتماعي والمواقع الألكترونية وصباح الجمعة في الصحف المحلية.