وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرب اسيا :منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي يلتقي الكويت

نشر بتاريخ: 09/05/2014 ( آخر تحديث: 09/05/2014 الساعة: 15:06 )
دبي – معا - اللجنة الإعلامية – واصل منتخب فلسطين الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة استعداداته لانطلاقة بطولة غرب أسيا من خلال التدريبات والاجتماعات الفنية .

وقد تم يوم أمس عرض اللاعبين على لجنة التصنيف الدولية ،التي أكدت على تصنيفاتها للاعبين وفق المعايير العلمية المتعلقة بدرجة الإصابة وحجم الإعاقة الجسدية لكل لاعب، ومنحه النقاط ضمن نظام اللعبة العالمية .

ومن الجدير ذكره ان كل فريق يحق له المشاركة بخمسة لاعبين داخل الملعب مجموع نقاطهم لا يزيد عن 14 نقطة بمعنى ان متوسط النقاط لكل لاعب يجب ان يقل عن 3 نقاط مع العلم ان هنالك العديد من اللاعبين الفلسطينيين تم تصنيفهم حد 4 ونصف مما يؤثر سلبا على خيارات المدرب لمواجهة المنتخبات الأخرى بخيارات محدودة .

هذا وكان قد وصل المنتخب الوطني لمدينة دبي يوم أمس الاول مع باقي المنتخبات المشاركة تباعا وهو الذي يضم في مجموعته: منتخبات سوريا والكويت والسعودية ضمن المجموعة الثانية .
بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات: الأمارات والعراق والأردن وعمان .

هذا وستفتتح البطولة صباح يوم غد السبت في تمام الساعة الحادية عشر صباحا في صالة النادي الأهلي بمدينة دبي . بحضور رسمي وستجمع المباراة الافتتاحية منتخبي السعودية وسوريا ،بينما سيلعب منتخبنا الوطني مع الكويت في تمام الثالثة عصرا بتوقيت فلسطين,
مدرب المنتخب الوطني جواد الكركي اجرى تمرينه الأخير على صالة نادي المعاقين بدبي بحضور كافة اللاعبين بعد ان وصل لاعب المنتخب خالد شعبان الذي تأخر بداعي استلامه لجائزة الإبداع والتميز التي أعلن عنها الأربعاء في رام الله .

وإضافة لشعبان حضر التمارين كل من عنان لبادة يوسف ابو سرور وبشار مسمار ومؤيد دعدوع ووحيد قراقع ومحمود بشارات ونور إسماعيل واشرف موسى ومحمد الحفناوي ومعاوية منى .

رئيس الوفد ناصر جبر أشار الى مدى الاستعداد لدى المنتخبات الأخرى التي أنهت معسكراتها في اسطنبول وروما ودول أوروبية أخرى بينما لم يتح للمنتخب سوى التدرب لأسبوع في صالة ابو عمار ببيت لحم .

وأضاف جبر رغم كل شيء لا زال التفاؤل سيد الموقف لدى البعثة الفلسطينية وخاصة بعد التواصل الطيب من رئيس الجالية د مهند خنفر والعديد من أفراد الجالية على أمل حضورهم ودعمنا في مبارياتنا القادمة .

وعن مباراة المنتخب الفلسطيني مع نظيره الكويتي قال مدرب المنتخب جواد الكركي ان المنتخب الكويتي منتخب متطور ولديه بعض الخبراء الأجانب والمحليين في التدريب والإشراف الفني وهو قادم من معسكر مغلق خارج الكويت بالإضافة لامتلاكهم كراسي حديثة للتدريب وللعب وهي من أجود الأنواع التي تخدم اللاعب وهذا ما لا يتوفر للاعب الفلسطيني من أي جهة رسمية او أهلية .

من جانبه شدد نجم المنتخب خالد شعبان على الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها نجوم المنتخب وهي السبيل لتعويض ما وصفه بفارق الإمكانيات بين المنتخب الفلسطيني والمنتخبات الأخرى . وعن الحظوظ اكد شعبان ضرورة تجاوز الكويت في المباراة الأولى مما سيسهل علينا حسابات كثيرة ويجب ان نفكر في كل مباراة على حدة .