وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الإسرائيلي طلب 750 مليون شيكل للمصروفات "غير المتوقعة"

نشر بتاريخ: 10/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 07:32 )
بيت لحم- معا - قدم الجيش الإسرائيلي فاتورة عملية السيطرة على سفينة الأسلحة المعروفة باسم " كلوز سي" والتي قيل بأنها تحمل أسلحة إيرانية في طريقها إلى غزة تضمنت تكاليف العملية وتكلفة احتجاز السفينة في ميناء ايلات مصروفات أخرى لم يذكرها موقع "هأرتس " الالكتروني الذي أكد استلام وزارة المالية فاتورة تكلفة العملية التي قدمها الجيش الإسرائيلي .

ومن ناحيتها ذكرت القناة الثانية العبرية بان وزير الجيش "بوغي يعلون " ومسؤولين كبار في وزارة الجيش طلبوا خلال نقاشات جرت مؤخرا حول إطار الميزانية العسكرية شارك فيها رئيس الوزراء نتنياهو ميزانية إضافية بقيمة 750 مليون شيكل تحت بند "مخاوف من تطورات غير متوقعة " مثل سفينة السلاح والعملية الدعائية الإعلامية التي رافقتها حيث بلغت قيمة فاتورة العملية والحملة الدعائية 33 مليون شيكل .

كما طرح وزير الجيش على نتنياهو مصروفات أخرى تحت بند "غير متوقعة" مثل مشاركة الجيش في عمليات الإنقاذ خلال العاصفة الثلجية السابقة والرحلة الجوية التي أقلت قيادة الجبهة الداخلية إلى الفيلبين في نوفمبر الماضي .

ويدعي الجيش إسرائيلي بان هذه المصروفات تأتي فجأة ودون سابق إنذار وخارج إطار الميزانية العادية فيما ادعى مصدر عسكري بان الجيش لم يطلب من نتنياهو إعادة المبالغ المذكورة بل طرح هذه الأمثلة في سياق توضيحه لمفهوم مصروفات غير متوقعة .