وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريس الإداريين أبو داوود: لن نوقف الإضراب إلا بإسقاط الاعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 10/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 15:54 )
عريس الإداريين أبو داوود: لن نوقف الإضراب إلا بإسقاط الاعتقال الإداري
رام الله - معا - قال الأسير الإداري المضرب عن الطعام محمود يوسف أبو داوود، سكان الخليل، 26 سنة، والمحكوم 6 شهور إداري ويتواجد في سجن أيلون في الرملة بان الأسرى الإداريين الذين يخوضون اضراباً عن الطعام لن يوقفوا هذا الإضراب إلا بإسقاط الاعتقال الإداري التعسفي والجائر ووضع حد نهائي له.

وجاءت أقوال أبو داوود خلال رسالة نقلتها محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب التي زارت عدداً من المعتقلين في سجن ايالون واطلعت على أوضاعهم وظروفهم.

ويلقب الأسير محمود أبو داوود بعريس الأسرى الإداريين حيث اعتقل يوم 13/1/2014 بعد شهرين من زواجه وصدر أمر إداري باعتقاله لمدة 6 شهور حيث حرم من ان يعيش مع زوجته بهدوء وسعادة وان يكون له أسرة هانئة.

ووصف أبو داوود للمحامية الخطيب أوضاع الأسرى المضربين في قسم العزل في ايالون موضحاً ان عددهم أصبح 42 أسيرا أوضاعهم أصبحت صعبة جداً بل وخطيرة، موضحاً ان الإداريين عندما نقلوا إلى هذا السجن تعرضوا لتفتيش عاري ومذل وتم زجهم في قسم قديم جداً وقذر ومليء بالرطوبة ولا يوجد به أدنى مقومات الحياة وانه تم مصادرة جميع أغراض وملابس الأسرى وحتى قناني المياه التي كان بحوزة الأسرى، وان إدارة السجن أجبرتهم على خلع ملابسهم واستبدالها بملابس السجون وانه منذ نقلهم إلى هذا السجن وهم يرتدون نفس الملابس، وتم مصادرة الحرامات التي بحوزة الإداريين واستبدالها بحرامات السجن.

وقال الأسير أبو داود: نحن مقطوعون عن العالم الخارجي حيث الغرف فارغة من الابراش والبطانيات، ولا يوجد عندنا أدوات كهربائية ولا مذياع ولا تلفاز لنعرف ماذا يجري حولنا وهناك تعمد بعزلنا عن العالم وتوضع عراقيل أمام زيارة المحامين لنا.

وقال أبو داوود ان الإداريين في ايالون يتعرضون لتفتيشات مستمرة ويومية بهدف كسر معنوياتهم، وانه تم منع المضربين من الخروج إلى الساحة (الفورة) وتم معاقبتهم ايضاً بالحرمان من زيارات الأهل أو إرسال الرسائل.

وأفاد أبو داوود نحن نرفض الفحوصات الطبية وتناول المدعمات والفيتامينات ولا نتناول سوى الماء بعد مصادرة الملح والسكر.

وأشار أبو داود انه يوم 4/5/2014 في اليوم الحادي عشر للإضراب اقتحمت وحدة قمع تسمى "اليماز" قسم الإداريين المضربين وقاموا بتفتيش القسم بطريقة استفزازية وخلال ذلك تم الاعتداء على الأسير محمد جمال النتشة والقوه ارضاً وتم كسر أصابع النائب محمد ماهر بدر وضرب الأسير طارق دعيس وكان هناك مماطلة من إدارة السجن بإسعاف المصابين، مما دفع الأسرى إلى الطرق على الأبواب احتجاجاً على ذلك.

وقالت المحامية الخطيب انه الأسير أبو داوود يعاني من هزال وأوجاع مفاصل وموجات دوخة ووجع رأس ومعدة.

سجن مجدو:
وأفادت محامية وزارة الأسرى شيرين العراقي ان اربعة أسرى مضربين عن الطعام في سجن مجدو ضد الاعتقال الإداري وهم:
1- هاشم علي صبيح أبو تركي من الخليل، ويخوض اضرباً منذ 5/3/2014.
2- محمود عطا من رام الله ويخوض اضراباً منذ 5/5/2014.
3- سامر سعيد شراب من عورتا وهو مضرب بشكل تضامني مع الإداريين منذ 3/5/2014.
4- معتصم ريحان من نابس ومضرب عن الطعام منذ 27/4/2014.
وأفاد الأسير هاشم أبو تركي الذي بلغت مجمل اعتقالاته الإدارية 7 سنوات ان إدارة السجن ترفض إنزاله إلى العيادة وإجراء الفحوصات الطبية له.

وقال الأسير سامر شراب انه دخل اضراباً تضامنياً مع الأسرى الإداريين، وانه تعرض لتهديد من المخابرات الإسرائيلية مطالباً بتحريك الضغط الشعبي والإعلامي لمساندة المضربين وعدم السماح لإدارة السجون بالاستفراد بهم.