وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع الشراكة الزراعية بصدد تقديم معدات وقطع لشبكة مياه الري في أريحا

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 19:07 )
اريحا - معا - ناقش رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح مع سعيد صبري مدير مشروع الشراكة الزراعية الانتاجية "PAPA"، اليوم، تقديم معدات وقطع غيار لمشروع شبكة الري في مدينة أريحا بتمويل من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي " USAID "، حيث تجري الاستعدادات لتوقيع اتفاقية بهذا الشأن الأسبوع المقبل.

وثمن رئيس البلدية هذا الدعم، مشيراً إلى أهميته في خدمة مشروع شبكة الري، مؤكدا حرص البلدية على استمرارية المشروع حيث أثبتت الأشهر الماضية نجاعة المشروع وفاعليته في زيادة رقعة الأراضي الزراعية في المدينة.

وفي السياق الذاته، ناشد رئيس البلدية المواطنين التعامل مع قضية المياه في المدينة كمخزون استراتيجي يحيي المدينة ويحافظ على حيويتها ويجب الحفاظ عليه والابتعاد عن السلوك السلبي الذي انتشر في الآونة الأخيرة من سرقة وتعامل خاطئ مع الشبكة.

كما ناقش اللقاء، الذي حضره بوب بيتسشرون مستشار في المجال الزراعي وناصر الحاج وبهجت لدادوة من مشروع الشراكة الزراعية، تنفيذ مشاريع زراعية في المدينة تخدم الزراعة والمزارعين أهمها توفير مبردات للمنتوجات الزراعية من خلال سوق الخضار المركزية التي تعكف البلدية على افتتاحه حال إكمال كافة متطلباته التي من أهمها هذه المبردات.