وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح بطولة النكبة بحضور الحمد الله والرجوب

نشر بتاريخ: 10/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 11:54 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : فاز المنتخب الفلسطيني على المنتخب الاردني في افتتاح بطولة النكبة التي اقيمت مباراتها الافتتاحية على ملعب دورا بحضور رئيس الوزراء الفلسطني الدكتور رامي الحمد الله واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومحافظ الخليل كامل حميد ورؤساء بلديات الخليل ، دورا واحمد قطيشات مدير الدائرة الفنية باتحاد كرة القدم في الاردن رئيس الوفد الاردني والعديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية .

وفاز المنتخب الفلسطيني الاولمبي على نظيره الاردني بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب الفلسطيني تامر صلاح في الدقيقة 12 من عمر المباراة .

وقبل اللقاء عقد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مؤتمرا صحفيا بحضور الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء وكامل حميد محافظ الخليل ورئيس بلدية دورا .
|279152|
وفي بداية المؤتمر تحدث اللواء جبريل الرجوب عن مجموعة الاجراءات الإسرائيلية بهدف الغاء البطولة وكان من ابرزها:
منع 8 لاعبين من المنتخب العراقي من الدخول مما اضطر الفريق العراقي لالغاء المشاركة ، وكذلك منع عدد من اللاعبين الاردنيين من الدخول بالاضافة الى منع المدير الفني للمنتخب الباكستاني من الدخول ومرافقة فريقه والمضايقات التي تعرض لها الفريق السيرلانكي الذي احتجز لمدة 7 ساعات على المعبر .
ولم تتوقف الاجراءات الاسرائيلية عند هذا الحد فإسرائيل ممعنة في اجراءاتها ومنها منح حركة الرياضيين الفلسطينيين ومنع استلام التجهيزات والادوات الرياضي ومنع الفرق من الدخول الى فلسطين .
وتحدث الرجوب عن المعركة القادمة في كونغرس الفيفا الشهر القادم في البرازيل والتي تتطلب حشدا عربيا من اجل مساءلة اسرئيل ومن ثم طردها او تعليق عضويتها في الفيفا .

وتمنى الرجوب ان تكون البطولة القادمة على الارض الفلسطينية المحررة وشكر الرجوب رئيس الوزراء الفلسطيني على حضوره ودعمه للرياضة الفلسطينية .

اما الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء فقال : اشكر اللواء جبريل الرجوب الذي جعل فلسطين على الخارطة الدولية ،واضاف يسعدني ان اكون معكم اليوم وان كانت هذه الايام تذكرنا بالنكبة .
وحيى الحمد الله الفرق المشاركة القادمة وقال ان مشاركتها هي رسالة دعم وتأييد لدحر الاحتلال وشكر الرجوب واعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقال ان الحكومة الفلسطينية ستكون بجانبكم وهذا واجب علينا .

اما لقاء الافتتاح الذي جمع المنتخبين الشقيقين فكان كالتالي :
|279155|
الشوط الاول :
لعب المنتخب الفلسطيني بطريقة 4/3/2/1 فيما لعب المنتخب الاردني بطريقة 4/4/2 ، التهديد الاول والحقيقي كان في الدقيقة الخامسة بعد ان سدد محمود الشيخ قاسم كرة ابعدها بصعوبة الحارس الاردني واخرجها ركنية .
واصل المنتخب الوطني الفلسطيني واخرج نور بني عطية كرة ولا اجمل من نمر واصف التقطها من على خط المرمى ولم يكن بين الهجمتين سوي ثلاث دقائق .

واصل الوطني ضغطه واستطاع في الدقيقة 12 احراز الهدف الاول عن طريق تامر صلاح بعد ان حاول الحارس الاردني الامساك بالكرة الا انها سقطت من بين يديه للتتجاوز خط المرمى .

تحرر الاردني وبدأ لاعبوه من التقدم الى المرمى الفلسطيني وكانت اخطر الهجمات عندما توغل خالد العبد وارسل عرضية سددها برأسه براء مرعي جاورت القائم .

عودة فلسطينية للانطلاق فسدد نمر واصف قذيفة هائلة في الدقيقة 25 صدها الحارس الاردني ببراعة .وشكلت الكرات الامامية الطولية التي اتبعها الفريق الاردني خطرا على المرمى الفلسطيني مما اضطر رامي حمادة الحارس الفلسطيني للخروج من مرماه اكثر من مرة لإبعادها .
تبديل للمنتخب الاردني بسبب الاصابة بخروج خالد البري ودخول اللاعب سمير سليمان .

تقاسم الفريقان ما تبقى من وقت المباراة ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط بتقدم المنتخب الفلسطيني 1/ صفر

الشوط الثاني :
انذار للاعب الاردني محمد علان
تبديل للمنتخب الاردني بخروج اللاعب خالد العبد ودخول ليث البشتاوي .

الدقيقة 56 : بلال قويدر ارسل كرة بينية امامية الى المتأهب ليث البشتاوي براعة الحارس الفلسطيني ويقظته فوت الفرصة على الاردني من تسجيل هدف التعادل .
|279153|
البشتاوي حاول اكثر من مرة وحاور اكثر من لاعب فلسطيني وامام الضغط عليه مرر الكرة الى بلال قويدر الذي سدد كرة هائلة ارتدت من القائم الايسر للمرمى الفلسطيني .

بطاقة صفراء للاعب ليث خروب .

تبديل فلسطيني بخروج اللاعب محمد مراعبة ودخول اسلام البطران .

حاصر المنتخب الاردني الفريق الفلسطيني في منتصف ملعبه وكان لدخول البشنتاوي اثر في تغيير مجريات اللقاء فقد لعب الاردني اكثر من كرة داخل منطقة الجزاء الفلسطينية فيما حاول المنتخب الفلسطيني التكتل في المنطقة الدفاعية .

في الدقيقة 72 اسلام البطران توغل من الميسرة وارسل عرضية سددها الجبور فوق العارضة .

في الدقيقة 76 : رامي حمادة تطاول وارتقى الى كرة البشتاوي العلية التي ارسها ذكية الى منطقة المرمى لكنها مرت بسلام وسط تألق الحارس الفلسطيني .
زاد الاردني من ضغطه وتبديل للمنتخب الاردني بخروج محمد علان ودخول سامر طوبر
بطاقة صفراء للاعب الاردني فادي عوض .

تبديل فلسطيني بخروج ليث خروب ودخول احمد ميعاري .
في الوقت بدل الضائع ،تبديل فلسطيني اخر بخروج عدي خروب ودخول محمود ابو وردة

لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الفلسطيني 1/ صفر .
واستحق الحارس الفلسطيني رامي حمادة لقب افضل لاعب في المباراة .
الحكام : الدولي جواد عاصي ، فاروق عاصي ، اودي من سرلانكا ويزيد ابو عرقوب رابعا
راقبها : ناصر العمايره

المباراة القادمة :
الاحد11/05/2014
المنتخب الباكستاني+ المنتخب السيرلانكي على ملعب فيصل الساعة 6:00 مساء