وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأجيل انتخاب رئيس إسرائيل يلقى معارضة ليكودية

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 13:27 )
بيت لحم- معا - سارع عدد من أعضاء الكنيست والوزراء في حزب "الليكود" إلى التعبير عن رفضهم لتأجيل انتخاب رئيس "دولة" اسرائيل، وذلك في أعقاب ما تردد عن نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تأجيل انتخاب الرئيس، وفقا لما نشره اليوم الاحد موقع صحيفة "يديعوت احرونوت".

وأشار الموقع إلى أنه تردد خلال الأيام الماضية أن نتنياهو طلب من مكتبه بحث قانون جديد لانتخاب رئيس اسرائيل، ما قد يسمح بتأجيل عملية الانتخاب الى عدة شهور وقد تتجاوز نصف سنة، ما يعني بقاء الرئيس الحالي شمعون بيرس في هذا المنصب.

وأضاف الموقع أن وزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر من حزب "الليكود" كان أول المعلقين على موضوع التأجيل، وأكد أمس أنه سيعارض بشدة هذا التوجه ولن يسمح بتأجيل انتخاب رئيس اسرائيل، ولحق به عضو الكنيست حاييم كاتس من حزب "الليكود" وعبر عن رفضه ومعارضته لتأجيل انتخاب الرئيس، كذلك عبرت عضو الكنيست ميري ريغف من حزب "الليكود" عن نفس الموقف معتبرة ذلك مناف للديمقراطية.

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو يرغب في هذه الفترة ببقاء شمعون بيرس رئيسا لاسرائيل، ويسعى من خلال بحث قانون جديد لانتخاب رئيس اسرائيل لتأجيل عملية الانتخاب وبقاء بيرس رئيسا، ولكنه يجد معارضة كبيرة في صفوف حزبه "الليكود" خاصة أنه من المفترض انتخاب رئيس اسرائيل بعد منتصف الشهر القادم.