وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طوباس تستقبل وفدا من الجالية الفلسطينية في الدول الاسكندنافية

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 11:11 )
طوباس- معا - قامت بلدية طوباس يوم أمس السبت، باستقبال وفد من الجالية الفلسطينية في الدول الاسكندنافية والأردن وذلك ضمن فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني السادس التي تنظمه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، وقد تم تنظيم حفل الاستقبال في محافظة طوباس والأغوار الشمالية بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأجهزة الأمنية والهيئات المحلية في محافظة طوباس حيث ألقى كل من اللواء ربيح الخندقجي/محافظ طوباس والأغوار الشمالية كلمة رحب فيها بالوفد الزائر.

وأكد خلالها على الثوابت الفلسطينية خصوصا حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف كما اكد على ان محافظة طوباس كانت دائماً وابداً معبر للثوار والفدائيين، والقي احمد صوافطه/ نائب رئيس بلدية طوباس كلمة أكد رحب فيها بالحضور والجالية الفلسطينية التي كانت ومازالت بمثابة سفراء لفلسطين كل في مكان إقامته إلاّ أن ظروف الاحتلال حرمتهم من القدوم الى فلسطين لسنوات طويلة إلاّ أن عشقهم لفلسطين وترابها مكنهم من التواجد بين أهلهم وعشيرتهم.

كما أكد على الثوابت الفلسطينية وخوصا حق العودة وحيّا في كلمته الأسرى البواسل الذي يقارعون الاحتلال بالأمعاء الخاوية والإرادة الجبارة، وأكد على أن ارض محافظة طوباس كانت دائما وابدأ عنونا للعطاء والتضحية والنضال والتي كانت محل أطماع الاحتلال نظرا لأهميتها الجغرافية والإستراتيجية، كما القى وإسماعيل التلاوي/أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم كلمة رحب فيها بالجالية الفلسطينية الزائرة، واكد انه لابد من ياتي اليوم الذي يعود فيه فلسطينيو الشتات إلى ارض الآباء والأجداد.

ثم تحدثت أم الشهيد موسى الشاويش والتي لها ثلاث أبناء أسرى في سجون الاحتلال محكومين بالمؤبدات عن تضحيات إلام الفلسطينية في سبيل تحرير فلسطين وإنها مستعدة لتقديم جميع أبناءها شهداء في سبيل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإنها تعتبر جميع أبناء الشعب الفلسطيني هم أبناءها.

كما تحدثت الأخت يافا العجوري ممثلة للوفد الزائر وشكرت جميع القائمين على تنظيم حفل الاستقبال وأكدت أن فلسطينيّ الشتات متمسكين بحق العودة وانه لا بد أن يأتي اليوم الذي يعودون فيه إلى ارض الإباء والأجداد.

بعد ذلك توجه الوفد لزراعة أشجار الزيتون في قطعة الأرض التي خصصتها بلدية طوباس لهذه الغاية حيث وضع كل منهم شهادة ميلاد شجرة زيتون (هذه الشجرة فلسطينية في زيتونها ..عربية في جذورها لا يحق لأحد مهما كانت منزلته التصرف بها .. فهي شجرة حق لصاحبها...فهي وقفية حتى يوم القيامة).

بعد ذلك توجه الوفد لزيارة مقبرة شهداء الجيش الأردني في محافظة طوباس وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء واستمعوا لشرح مفصل عن شهداء الجيش الأردني الذين سقطوا دفاعاً عن فلسطين.

بعد ذلك توجه الوفد إلى مركز الشهيد صلاح خلف حيث استمعوا إلى شرح عن المركز منذ أن تم استخدامه من قبل سلطات الاحتلال كمعتقل تمارس فيه كافة صنوف التعذيب بحق المعتقلين الفلسطينيين إلى أن تم أن تحريره بعد قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

ثم توجه الوفد لتناول طعام العشاء على شرف بلدية طوباس وكان في استقبالهم احمد صوافطه/ نائب رئيس البلدية وأعضاء من المجلس البلدي (جمال ابو محسن، خالد عبد الرازق، م. محمد ابو خضر، حاتم صوافطه، علي دراغمة، وفاء ضبابات، عمر عنبوسي، باسم الخراز) بالإضافة الى مدير البلدية حسام أبو عليان، مدير الدائرة الهندسية م. عبد اللطيف مساعيد، مدير الدائرة الإدارية مطيع صوافطة، وموظفي البلدية (عمار الخطيب، معتصم صوافطه، ليندا دراغمة).