وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الزراعي ينظم مسيرة حاشدة تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 13:11 )
غزة- معا - شارك المئات من المزارعين والصيادين في المسيرة التضامنية التي دعا إليها اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة وذلك تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وانطلقت المسيرة من ساحة الجندي المجهول وسط هتافات تندد بالاحتلال وتطالب بانهاء الاعتقال الاداري، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والبوسترات واليافطات الداعمة للأسرى ومطالبهم العادلة، حيث توجهت المسيرة الى مقر الصليب الأحمر الدولي وتم عقد مهرجان ومؤتمر صحفي أكد فيه مسؤول اللجان الزراعية في "العمل الزراعي" سعد الدين زيادة دعم الاتحاد الكامل للأسرى ومطالبهم العادلة ولا سيما انهاء ملف الاعتقال الاداري.

كما طالب المجتمع الدولي بالوقوف بحزم أمام دولة الاحتلال الاسرائيلي التي تستغل القانون الدولي بطرق ملتوية وغير أخلاقية ولا سيما فيما يتعلق بالاعتقال الإداري الذي تستخدمه أجهزة الاحتلال كوسيلة عقاب جماعي بحق الفلسطينيين.
|279216|
وشدد زيادة على أن المزارعين والصيادين والاتحاد لن يتخلوا عن الأسرى وسيكونوا في مقدمة صفوف المدافعين عنهم حتى نيل حريتهم.

فيما طالب ممثل شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية أمجد الشوا الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية ضرورة الاسراع بالانضمام للاتفاقيات الدولية واتفاقية روما من أجل ملاحقة الاحتلال الاسرائيلي في المحافل والمحاكم الدولية ولا سيما فيما يتعلق بانتهاك حقوق الأسرى الفلسطينيين.

وفي كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية التي ألقاها ناصر الفار طالبت المؤسسات الدولية ولا سيما الصليب الاحمر الدولي ببذل جهود اكبر حول قضية الأسرى الذين تنتهك حقوقهم بشكل يومي من قبل ما يسمى ادارة السجون الإسرائيلية والتي لا تسمح بالحد الادنى من مقومات الحياة الكريمة داخل السجون.

ودعا ناصر المجتمع الفلسطيني بكافة اطيافه وشرائحه أفراداً وجماعات الى مساندة الاسرى ومطالبهم من خلال المشاركة الواسعة في الفعاليات التضامنية مع الاسرى، وشكر ناصر في ختام كلمته مؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي على دورها الوطني والمميز في التفاعل مع قضايا وهموم المجتمع الفسطيني ومشاركتها الواسعة في قضية الاسرى.