وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطفائية بلدية الخليل تَحول دون وقوع كارثة جنوب المدينة

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 16:01 )
الخليل - معا - حال الليلة الماضية، رجال الاطفاء في بلدية الخليل، دون وقوع كارثة في المنطقة الصناعية جنوب مدينة الخليل، بعد أن اخمدوا نيراناً اشتعلت في محطة للمحروقات.

وأفاد ضابط الاطفاء في مركز الفحص، ماجد عُلما الحسيني، أن المركز تلقى إشارة تفيد بوجود حريق في المنطقة والمكان المذكورين،وخلال دقائق كانت الاطفائية في قلب الحدث، موضحاً انه تم عمل الاجراءات الأولية اللازمة، والعمل مباشرة على اخماد الحريق بمساندة من مركز عين ساره، موضحاً ان رجال الاطفاء قد استعملوا كافة طرق الاطفاء، وذلك لحساسية الحريق والسرعة المتوقعة في امتداد النيران.

وأشار الحسيني الى أن التحقيقات الاولية تشير الى حدوث تماس كهربائي، نتج عن عمليات حفر في المنطقة الملاصقة لمحطة الوقود، مما أدى الى إنهيار الحائط الاستنادي في المحطة الذي كان يرتكز عليه "بركس"، ما ادى الى تمزق الأسلاك الكهربائية التي افتعلت اشتعال النيران في احدى خزانات الوقود، لكن قرب مقر اطفائية بلدية الخليل في منطقة الفحص كان له الاثر الكبير في السيطرة على النيران واخمادها وعدم انتشارها الى باقي ارجاء المحطة.

وأكد الحسيني، أنه لم تسجل أي إصابة بحمد الله، مشيراً الى أن الخسائر كانت قليلة، مشدداً على ضرورة الحرص الدائم من اصحاب محطات الوقود، لتفادي الوقوع في مثل هذه الاحداث، متمنياً السلامة للجميع دائماً .