وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الايكونوميست تعتذر لإسرائيل على وصف "كوخاف يائير "بالمستوطنة المتطرفة

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 12/05/2014 الساعة: 16:19 )
بيت لحم- معا - قدمت أسبوعية "الايكونوميست" الاقتصادية البريطانية اعتذارا لإسرائيل على وصفها بلدة تقع شمال إسرائيل تدعى "كوخاف يائير" بالمستوطنة المتطرفة .

جاء الاعتذار على مقالة نشرتها أسبوعية في عدد قبل الأخير تحت عنوان "”The making of a martyr" تناول كاتبه حياة وموت "يائير شتيرن" إبان الانتداب البريطاني وتوسع المقالة لتناول نشاط "شتيرن" ضمن قوات "الليحي" تلك العمليات والنشاطات التي استهدفت مؤسسات الانتداب البريطاني والمواطنين البريطانيين .

" لا يزال شتيرن حاضرا بقوة في أوساط اليمين الإسرائيلي الذي يواصل طريقه المنظمة عبر استهداف الفلسطينيين فيما يفضل الكثير من الإسرائيليين تسمية أبنائهم بـ" يائير " تيمنا باسم " يائير" بمن فيهم رئيس الحكومة نتنياهو الذي اطلق اسم " يائير" على احد أبنائه كما تم تسمية مستوطنة متطرفة على اسمه تعرف باسم " كوخاف يائير "" جاء في المقالة .

وكتبت الصحيفة في صيغة اعتذارها المنشور اليوم "الأحد" على موقعها الالكتروني "وقع خطأ في تشخيص بلدة "كوخاف يائير" وكتبنا في عددنا السابق بانها مستوطنة متطرفة تحمل اسم "يائير شتيرن " وهذا غير صحيح حيث لا تعتبر كوخاف يائير مستوطنة متطرفة بل بلدة تقع داخل الخط الاخضر ".