وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زيد: 2014 هو عام الانجازات في قطاع الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 17:04 )
رام الله - معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الأحد، ان 2014 هو عام الانجازات في قطاع الخدمة المدنية , والتي جاءت نتيجة لعمل دؤوب وبرامج ومشاريع هادفة عمل عليها الديوان في السنوات القليلة الماضية، مشيرا أن مشروع المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب والتي تعد من ابرز المشاريع التي يعمل ديوان الموظفين عليها، ستباشر بتنفيذ برامجها هذا العام.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في مقر الديوان خبراء كويكا الكورية، المبعوثين لمناقشة مشروع المدرسة الوطنية للإدارة الذي يعمل ديوان الموظفين على تنفيذه بدعم كوري.

ويضم الوفد الكوري خبراء في الهندسة المعمارية , وخبراء في التدريب والتطوير, ومختصون في الإدارة العامة والخدمة المدنية.

ورحب رئيس ديوان الموظفين بالوفد الضيف في دولة فلسطين, وثمن الجهود الكورية المساندة للشعب الفلسطيني , ومؤسسات الدولة الفلسطينية.

وقال "يدرك ديوان الموظفين العام بان دولة كوريا الصديقة تمتلك تجربة رائدة في التطوير والبناء , وتعتبر مصدر استلهام للعديد من شعوب العالم, وهو مانود الأخذ به في دولة فلسطين , لذا نحن محظوظون كوننا نعمل مع كوريا لتنفيذ وبناء مشروع المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب في فلسطين, لما تشكله من أهمية في التطور الإداري في المراحل القادمة, بكونها ستخرج القادة الإداريين القادرين على دفع مسيرة عمل المؤسسات إلى الأمام, وتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني".

وأضاف "المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب, ستكون بمثابة القلب النابض للإدارة في فلسطين , وستقدم برامج تدريبية ستثمر بنهضة إدارية على مستوى الدولة, إضافة إلى ضمان الاستمرارية في العطاء والتميز عبر ربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي, وابرز برامجها بناء القادة الإداريين في مؤسسات الدولة , وبرنامج التدريب المستمر, وبرنامج تدريب الموظفين الجدد, وتقديم التدريب اللازم للمؤسسات الأهلية والخاصة والبلديات , إضافة إلى قسم الأبحاث والدراسات الذي ستنفرد به المدرسة لمساندة صناع القرار على اتخاذ القرار الأنسب للصالح العام".

من جانبه عبر الوفد الضيف عن سعادته بالتواجد على ارض فلسطين، وتقديم المساندة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن دولة كوريا بكافة مؤسساتها تقف دائما بجانب الشعب الفلسطيني, وتقدم المساندة وفق الموارد المتاحة, وستكون شريكة أساسية في دعم وبناء المدرسة الوطنية للإدارة وتطوير قطاع الخدمة المدنية الفلسطينية.

وتستمر زيارة الوفد الكوري لأرض فلسطين لأربع أيام, سيتم خلالها مناقشة المشروع بكافة التفاصيل , والاضطلاع على مكان إنشاء المدرسة , ونوعية البرامج التدريبية التي ستقدمها, والمخططات الهندسية للمشروع, وبحث التعديلات ان وجدت مع ديوان الموظفين تمهيدا للبدء بمرحلة التنفيذ على الأرض.