وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق رسل السلام الكشفي في مفوضية نابلس يعقد اجتماعه الثالث

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 18:54 )
نابلس - معا -داود الجدع – إعلام مفوضية نابلس، عقد فريق مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس لرسل السلام اجتماعه الثالث في عرين مجموعة كشافه ومرشدات يافا وفي ضيافة مركز يافا الثقافي.

حيث يضم الفريق ممثلي المجموعات الكشفية والإرشادية في مفوضية نابلس بالإضافة لمجموعة كشافة حبله من قلقيلية، للتركيز على أهم المستجداتالحاصلة مع أعضاء الفريق منذ الاجتماع السابق وتنفيذ خطط جديدة في تطوير وتنمية رسل السلام الذي يهدف إلى تحقيق السلام المجتمعي تحت إطار خدمه وتطوير المجتمع بشكل عام وإبرازه إلى العالمية من بوابة الكشافة الفلسطينية. يعمل الفريق على التخطيط وترتيب الأولويات والتخطيط للبدء بالخطوات العملية مع المجموعات الكشفية في القريب العاجل.

وتخلل الاجتماع مناقشة وتحديد احتياجات فريق المفوضية للقيام بتنفيذ البرنامج من خلال المجموعات والقيام بالنشاطات التي تهدف إلى أبرازها لتطوير وتحفيز الأفراد إلى الخدمة المجتمعية وكيفية استخدام أدوات تدريب جذابة لأفراد المجموعات وتحفزهم على العمل، ذلك لتعزيز ولإبراز أهمية الحركة الكشفية الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني ودورها في تطوير المجتمع

بالإضافة لذلك قام الفريق بتحديد احتياجات المفوضية وتحفيز المبادرة بمشاريع وأنشطة تطوعية مركزية استجابة لتلك الاحتياجات التي تتطلب تضافر الجهود والعمل الجماعي، والاطلاع على أفكار جديدة تلفت انتباه الدول الأخرى إلي الكشافة الفلسطينية ودورها الايجابي في خدمه المجتمع .

ومن جانبها عبرت عضو الفريق الوطني القائدة عرين عسقلان عن سعادتها من تطور الأفكار والمساهمة في العمل بشكل سريع من ناحية فريق المفوضيات لإبراز هذه المبادرة وتنفيذها بأسرع وقت ممكن.

وبدوره شكر عضو الفريق الوطني لرسل السلام القائد عبد الله شهوان الفريق على كافه الأعمال التي يقدمها لتطوير الفكرة وإنجاح مشروع رسل السلام الفلسطيني الذي يشكل المرآة لإظهار انجازات الكشافة الفلسطينية على المستوى العالمي .