وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شنب يكرم المناضلة الإعلامية عبلة الدجاني بالقاهرة

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 16:11 )
القاهرة - معا - أقام السفير حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري لحركة فتح حفل تكريم للمناضلة والإعلامية عبلة الدجاني اليوم بمقر اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة لدورها الإعلامي المميز في إذاعة صوت فلسطين من القاهرة والإعلام الفلسطيني.

ورحبت وسام الريس بالضيوف والمشاركين في حفل التكريم للمناضلة عبلة الدجاني وشكرت القائمين على هذا التكريم الذي يعد تكريما للمرأة الفلسطينية في شتى المجالات والميادين واستعرضت الريس مكانة وقيمة الدجاني ودورها في تاريخ الحركة النسائية الفلسطينية.

بدورها ثمنت المناضلة الإعلامية عبلة الدجاني الجهود الداعمة للمرأة الفلسطينية مقدمة الشكر إلى من قام برعاية التكريم وبشكل خاص للدكتور حازم أبو شنب وعبرت عن سعادتها بهذا التكريم بعد مشوار نضالي وإعلامي كبير لعقود من الزمن مع كبار الإعلاميين الفلسطينيين والعرب.

وقد استعرضت الدجاني المراحل النضالية التي مرت بها المرأة الفلسطينية سواء داخل أو خارج فلسطين وأكدت علي دور الرجل في تدعيم دور المرأة و مساندتها للاستمرار في تحقيق الأهداف الوطنية، وقدمت عرضا مؤثرا لدورها في الإعلام الفلسطيني في عهود الزعماء الراحلين مثل الرئيس الشهيد ياسر عرفات والزعيم العربي الخالد جمال عبد الناصر وغيرهما.

من جانبه اعتبر حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري لحركة فتح هذا الحفل لتكريم المناضلة عبلة الدجاني هو أيضا تكريم للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لدور المناضلات الفلسطينيات إلى جانب الرجال في المراحل التاريخية المختلفة.

وقد أعرب أبو شنب عن سعادته لوجوده بين قيادات وكادرات العمل الوطني النسائي من الهيئة الإدارية والمكتب الحركي والكفاءات النسائية المتقدمة، مؤكدا على دورهن الكبير في خدمة قضايا الوطن سواء داخل فلسطين أوفي دول الشتات.

و قدم السفير أبو شنب شهادة تقدير على دورها المميز وعلى مشاركاتها البحثية في المؤتمرات العلمية التي تنظمها الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة وكان آخرها بحثها المقدم للمؤتمر الإعلامي لجامعة فلسطين.

وعن دور الإعلام الفلسطيني المقاوم أكد أبو شنب ريادة الإعلام الفلسطيني بمختلف وسائله و مجالاته في الوطن العربي.

وطالب أبو شنب القيادات النسوية المشاركات في حفل التكريم بضرورة تفعيل دور المرأة في الإعلام ومشاركتهن في المؤتمرات العلمية و تفعيل دور المشاركة مع الجامعات الفلسطينية والعربية و مد جسور التواصل بين القيادات النسوية على الساحة العربية.